إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة الساحة العراقية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة الساحة العراقية





    55

    تعليق


    • رد: متابعة الساحة العراقية





      55

      تعليق


      • رد: متابعة الساحة العراقية

        55

        تعليق


        • رد: متابعة الساحة العراقية

          55

          تعليق


          • رد: متابعة الساحة العراقية

            لعنة الله على الروافض و على صهاينة العراق ممن باعوا دينهم لاجل المناصب و لاجل ارضاء ايران و امريكا ..
            55

            تعليق


            • رد: متابعة الساحة العراقية

              مجازر بشعه في ديالي والمقداديه تحديدا من الميليشيات الشيعيه وبغطاء من الحكومه حيث اعلن حظر التجوال وفي نفس اللحظه الميليشيا تجول وتقتل بوحشيه وتفجر مساجد السنه حيث لم بتبقى ولا مسجد لاقامة الصلاه .. هذا هو الارهاب الشيعي الذي يتغاضى عنه الغرب !!!

              تعليق


              • رد: متابعة الساحة العراقية

                ياشباب ايش الفيديوهات هذي الي تجي من العراق اقسم بالله شي ما صار بالتاريخ غطو على الهلكوست شي من ضرب الخيال وين الاعلام مايصعد الشي ليه مايتم استغلاله عند الغرب

                تعليق


                • رد: متابعة الساحة العراقية

                  جوقة عازفين عند مايسترو واحد

                  مليشيات الحشد الشعبي.. الوجه القبيح الآخر لداعش





                  احتجاج ضد القتل والتشريد

                  دبي، تقرير - د.علي القحيص

                  فيما يحاول العراقيون لملمة جراحهم، وتنظيف البلاد من آفة الإرهاب والتطرف والاحتلال، التي يمثلها تنظم داعش الارهابي، والمنظمات المماثلة له، تقفز الممارسات الطائفية التي تمارسها المليشيات الشيعية الطائفية إلى السطح مجدداً، لتعكر صفو المخطط المرسوم لتخليص العراق من آفة الإرهاب، ولتلقي الضوء من جديد على الأجندات الحقيقية لهذه المليشات، والدوافع التي تحركها، والتي لم تعد خافية على أحد ففي تقرير جديد اتهمت منظمة (هيومن رايتس ووتش)، المليشيات العراقية هذه بارتكاب أعمال عنف وخرق لقوانين الحرب ابان احداث تكريت في مناطق عراقية يقطنها العرب السنة في ديالى والمقدادية.
                  التقرير لم يكن مجرد تكهنات، او شهادات لفظية من هذا الطرف او ذاك، كانت تظهر على شاشات التلفزة، مثل مقاطع الفيديو المقززة والصور المخيفة لحجم التصفيات والقتل وتعليق الجثث امام المارة وقطع اجزاء الاجسام وقطع الرؤوس واللعب بها والتمتع بدم بارد ورفع اهازيج الشعارات الطائفية واصبح العراقيون يأكلون لحم بعضهم بعض علنا بطريقة بشعة ووحشية وصادمة. تقرير المنظمة استعان بصور الاقمار الصناعية للتثبت من شهادات الشهود الذين أفادوا بالدمار الكبير اللاحق بالبيوت والمتاجر والقتل والتهجير في مدن عربية وسط العراق وشماله على مرمى حجر من اعين الحكومة التي تبرر احيانا وتنفي احيانا مايجري لتصفية العرب السنة فى مناطق عراقية لم يشهدها العراق من قبل.
                  ويوضح التقرير بأن كتائب حزب الله وعصائب أهل الحق المدعومتان من الحكومة العراقية واللتان تشكلان العمود الاساس لمقاتلي الحشد الشعبي اختطفت أكثر من مئتي عراقي من الاهالي السنة من ضمنهم أطفال ونساء وشيوخ والتمثيل بجثثهم بشكل بشع، بالقرب من قضاء الدور جنوب مدينة تكريت ومدينة المقدادية، مع بقاء اكثر من مئة وستين مدنيا على الاقل مايزال مصائرهم مجهولة.
                  قال نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط جو ستورك: "على السلطات العراقية ضبط ومساءلة الميليشيات المارقة التي تدمر بيوت العرب السنة ومتاجرهم بعد دحر داعش.
                  وبحسب المنظمة: تعهد قادة للميليشيات الشيعية قبيل الحملة بالانتقام من مذبحة داعش في يونيو 2014 التي اشتملت على مقتل ما لا يقل عن 770 شيعياً مسلحاً في معسكر سبايكر، على مقربة من تكريت. في مقاطع فيديو لهدم البيوت، يظهر مسلحو الميليشيات الشيعية وهم يشتمون السكان السنة ويرددون شعارات طائفية شيعية.
                  واضاف التقرير: تتلقى الميليشيات رواتب وأسلحة حكومية، لكنها تصرف شؤونها بتنسيق غير محكم فيما بينها ومع الجيش العراقي وقوات الأمن الأخرى. في 7 أبريل اعترفت الحكومة العراقية بقوات الحشد الشعبي كقوة أمن منفصلة تتبع رئيس الوزراء حيدر العبادي.
                  واذا عدنا لآلية تشكيل وعمل هذه المليشيات، التي تطلق على نفسها اسم الحشد الشعبي، والتي تشكلت في صيف 2015 في اعقاب ظهور تنظيم داعش الارهابي، وسيطرته على مدينة الموصل، نلاحظ انها بغالبيتها من المقاتلين الشيعة المتطوعين تلبية لدعوة المرجعية الدينية في مدينة النجف حيث انخرط الالاف بعد تلقيهم الدعم من قبل الحكومة العراقية والتي قامت بتجهيزهم بالمعدات العسكرية.
                  ان ما اظهرته منظمة هيومان رايتش ووش باعتبارها منظمة تهتم بحقوق الانسان، لا يشكل في الواقع ادانة للمليشيات الشيعية، التي تتصرف كقوة خارج القانون، وانما يمثل ايضا انتقاداً، يصل الى حد الادانة لحكومة العبادي، خاصة وانها هي المسؤولة عن الاوضاع في العراق، ولاسيما ان هذه المليشيات تخضع ايضا لسيطرته.
                  ولو ابتعدنا قليلا عن المسرح العراقي يمكننا في الواقع الربط ايضا بين ما تقوم به هذه المليشيات، وما يصدر عن طهران من مواقف وممارسات، دلت وتدل باستمرار على نهج طائفي يريد تفتيت هذه المنطقة، وتحويلها الى ساحة صراعات طائفية، وما يجري في العراق على ايدي المليشيات الشيعية يشابه الى حد بعيد تلك الممارسات الطائفية التي تمارسها المليشيات الحوثية في اليمن، الامر الذي يعني ان كل هذه الاطراف انما جوقة تعمل عند مايسترو واحد وهو ملالي طهران، الغارقين حتى اذنيهم في التآمر على المنطقة العربية، لاهداف توسعية لم تعد تخفى على احد.

                  وقد ندد السيد علي السيستاني بالمجازر الوحشية في ديالى وإحراق المساجد فيها دون ان يشير الى الميليشيات، أما مفتي الديار العراقية السيد رافع الرفاعي طالب المرجعيات الشيعية بفتوى لحل الميليشيات لأنها اي المرجعية هي من أفتى بتشكيلها وإطلاق يدها دون حساب. سليم الجبوري رحب بكلام السيستاني، وحتى الساعة الحالية فان مدينة المقدادية مازالت محاصرة من ميليشيات شيعية لم تنته بعد من إتمام ما اوكل لها من عمليات إبادة للسكان السنة فيها دون ان تحرك الحكومة الطائفية ساكنا وسط صمت المجتمع الدولي تجاه جرائم الميليشيات الإيرانية.
                  وعقدت قوى عربية وطنية عراقية في اسطنبول مؤخرا حملة تضامنية لإنقاذ ما يمكن انقاذه من العرب السنة في المقدادية واصدروا بينات ومناشدات للأمم المتحدة والمنظمات العالمية والدول العربية للتدخل السريع لانقاذ المكون العربي السني في المقدادية التي تتعرض لتصفية شاملة وقتل على الهوية والتشنيع بهم علنا وطردهم وتهجيرهم من مناطقهم واحلال اغراب من فئات اخرى في مناطقهم مستنكرين الصمت العربي والدولي والاسلامي حيال هذه الجريمة البشعة النكراء.
                  وفي بيان صدر مؤخرا من القيادة العامة للقوات المسلحة للجيش العراقي الوطني السابق تلقت "الرياض" نسخه منه كان نصه كالتالي.. تتعرض محافظة ديالى الى حملة مليشياوية شرسة تستهدف قتل وتهجير سكانها الأصليين والقيام بحملة منظمة للتغيير الديموغرافي لصالح المشروع الصفوي لما يمثله موقع المحافظة المحاذية للحدود الايرانية في القاطع الاوسط من اهمية استراتيجية لاقترابها من العاصمة بغداد وكونها تشكل حلقة وصل بين ايران وسامراء في محافظة صلاح الدين.
                  وضمن هذا المخطط الإجرامي قامت المليشيات الطائفية بقتل مايقارب عن 100 شاب على الهوية وتدمير وحرق ستة مساجد في مركز قضاء المقدادية الذي تسكنه عشائر عربية معروفة والقريب من الحدود الايرانية والذي يمر منه طريق بغداد – بعقوبة – المقدادية – خانقين ومن ثم الحدود الايرانية.
                  أن جرائم المليشيات في عموم مدن العراق وفي ديالى بشكل خاص تجري امام أنظار الأجهزة الحكومية دون رد فعل وترتقي الى جرائم حرب من دون محاسبة الجهات الفاعلة ووسط سكوت المجتمع الدولي والعربي ومنظمة الامم المتحدة الذي لم نلمس منهم أي تفاعل وتعاطف مع الشعب العراقي وأدانة ما يتعرض له من جرائم أبادة وتطهير عرقي وتغيير ديموغرافي تنفذه المليشيات التابعة للنظام المخابراتي الايراني.
                  الجيش العراقي الوطني يستنكر الاعمال الاجرامية التي تقوم بها المليشيات الطائفية في محافظة ديالى وتتحمل الحكومة واجهزتها العسكرية والأمنية المسؤولية عن تلك الجرائم ويجب الحذر من خطورة هيمنة المليشيات على الشان العراقي باعتبارها أحد ادوات المشروع الايراني التوسعي الساعي للهيمنة على العراق والمنطقة.




                  قتل جماعي لأهالي المقدادية




                  هدم مساجد من قبل المليشيات

                  55

                  تعليق


                  • رد: متابعة الساحة العراقية

                    لاريجاني يشن هجوما جديدا على السعودية من العراق




                    شن رئيس مجلس الشورى الإيراني، علي لاريجاني، هجوماً لاذعاً على السعودية، واتهمها بمساندة تنظيم الدولة (دعش)، وجبهة النصرة.

                    وقال لاريجاني أن بلاده تتعاطف وديا مع جميع الحكومات الإسلامية، وتابع: "ولو أرادت السعودية المبادرة إلى "الانتحار السياسي" فإن إيران لن تمنعها".



                    وفي تصريح للصحفيين، على هامش المؤتمر الحادي عشر لاتحاد برلمانات الدول الاسلامية المنعقد ببغداد، انتقد هجوم السفير السعودي ببغداد على بلاده، وأضاف أنه لا ينبغي أخذ بعض هجمات الرياض بجدية.



                    وكان السفير السعودي في العراق، تامر السبهان، اتهم إيران بـ"التدخل في الشؤون العراقية الداخلية بشكل واضح، وإنشاء مليشيات مسلحة"، كما هاجم مليشيا الحشد الشعبي الشيعية، معتبرا أن رفض الكرد ومحافظة الأنبار دخول قواتها إلى مناطقهم يبين "عدم مقبوليته من قبل المجتمع العراقي".



                    وقال لاريجاني إن الإرهاب متفش في بعض دول المنطقة، مضيفا أن التصريحات في مثل هذه الظروف لن تحل المشكلات كما يتصور البعض، وتابع أن بعض الدول تقدم الدعم عمليا للإرهاب.

                    تعليق


                    • رد: متابعة الساحة العراقية

                      55

                      تعليق


                      • رد: متابعة الساحة العراقية

                        فضيحة جنسية لقيادي بارز في الميليشيات الشيعية بالعراق




                        تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات فاضحة لقيادي بارز في ميليشيات الحشد الشيعي بالعراق، يدعى مرتضى عبود فرطوس ذياب اللامي والملقب بـ"أبو أحلام اللامي"، يتواصل فيها مع فتيات على الانترنت ويمارس معهم أفعال جنسية فاضحة عبر "سكايب".


                        ويقود "اللامي" ما يعرف بـ"كتائب الصدر الأول"، وهو أيضا المسؤول الميداني الأبرز عن حماية مدينة سامراء العراقية ذات الأغلبية السنية.



                        ونشر النشطاء صورا عديدة تظهر "اللامي"، يتواصل مع فتيات عبر "سكايب"، وتعرى تماما أمامهن، بحسب فيديوهات نشرها نشطاء عراقيون وموقع "يمن 24".



                        يأتي هذا فيما قالت مصادر في الميليشيات الشيعية، إن "مقاطع الفيديو تم تصويرها بمؤامرة خسيسة للإيقاع بالشيخ من قبل إحدى الشابات المندسات التي استدرجته بطريقة السكايب وأقنعته بخلع ملابسه للإساءة إلى علمائنا المجاهدين وأبطالنا الصناديد"، على حد زعمهم.



                        وادعت المصادر أنه "جرى تضخيم ما قام به الشيخ فهو لم يفعل ما يؤذي أحدا فقيامه بالاستمناء ليس أمرا مستهجنا والكثير من الرجال يلجأون له كجزء من التعويض بسبب الانشغال بالأعمال الكبرى والعظيمة وعدم القدرة على ممارسة الحياة الاعتيادية السوية، حسب وصف المصادر.



                        وتبرأ "مقتدى الصدر" في بيان له، من أعمال "اللامي" المسؤول عن حماية مدينة الإمامين العسكريين (سامراء).


                        يأتي هذا فيما ترتكب الميليشيات الشيعية خلال الأيام الماضية عمليات قتل وحرق وتدمير عدة مساجد وسط صمت حكومي، كما هددت هذه الميليشيات سكان المقدادية من السنة العرب بالرحيل عن منازلهم أو مواجهة الموت.



                        تعليق


                        • رد: متابعة الساحة العراقية

                          اللهم كن بعون اهلنا في العراق من المجوس

                          تعليق


                          • رد: متابعة الساحة العراقية

                            يا أخوان عندي تسأل اين أهل السنه في العراق من إنشاء كتائب مسلحة على غرار
                            أحرار الشام وجيش الاسلام .

                            تعليق


                            • رد: متابعة الساحة العراقية

                              الجيش المصري سيقوم بتدريب قوات عراقية
                              وسلم على الحبايب
                              على فكرة مصر في الشام تريد الحفاظ على مؤسسات الدوله يعني عشان لاتتلخبط ملفات المستشفيات والشهادات الدراسية وكذا ... بعد الأسد.

                              تعليق


                              • رد: متابعة الساحة العراقية

                                حقيقة شي مخزي ومقرف الله يلعنهم عيال الكلاب وربي هنا الواحد يترحم على صدام انشاللة رعد الشمال عليهم قبل سوريا صدق من قال ان امريكا رفعت رجل صدام عن فتحة مجاري وخرجو لنا هالصراصير الله يلعنهم

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 105. الأعضاء 0 والزوار 105.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X