نيسان/أبريل 26, 2024
الشريط

بوينغ تنفي أي صلة بين الموافقة على صفقة السترايك ايغل لقطر وعقدها مع الخطوط القطرية Featured

تشرين1/أكتوير 14, 2016 2418

قالت مصادر مطلعة إن قرار البيت الأبيض مؤخرا بالموافقة على بيع طائرات مقاتلة من طراز F-15 إلى قطر بصفقة تقدر قيمتها بحوالي 18,6 مليار ساعد في اتمام صفقة شراء 100 طائرة من طراز بوينغ للخطوط الجوية القطرية.

ولكن المديرين التنفيذيين في كل من بوينغ والخطوط الجوية القطرية، قاما بنفي أي روابط بين المبيعات العسكرية والتجارية.

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية أكبر الباكر، عندما سئل عما إذا كانت عمليتي البيع مرتبطتين "إن الخطوط الجوية القطرية لديها سياستها المستقلة لطلب طائرات، ولا علاقة بين الصفقتين.

وصفقة الطائرات التي كانت قيد التفاوض لعدة أشهر، تم انجازها بأقل من أسبوعين بعد أن وافقت إدارة أوباما على بيع 36 من مقاتلات F-15 لدولة قطر وذلك في 28 سبتمبر.

وصفقة الطائرات المقاتلة التي تقدر بأربعة مليارات دولار ظلت مؤجلة لعدة سنوات، وصدرت مؤخرا الموافقة على اتمام الصفقة، من قبل البيت الأبيض الذي أبلغ قراره بشكل غير رسمي لأعضاء في الكونجرس، ولكن يتعين بعد ذلك صدور الإعلان الرسمي عن الاتفاق من قبل وزارة الخارجية والبنتاغون، حيث ستقوم بوينغ ببناء طائرات F-15 في سانت لويس.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com