فريق عسكري اماراتي ينجح في الوصول إلى قمة ايفرست

نجح فريق عسكري للقوات المسلحة الاماراتية اليوم (الخميس) في الوصول إلى قمة إيفرست أعلى قمة في العالم، والتي ترتفع 8848 مترا عن سطح البحر وهي أحد الجبال التي تتكوّن منها سلاسل جبال الهملايا.

ويتألف الفريق العسكري الاماراتي من 16 عضوا بينهم 13 متسلقا عسكريا من مختلف الرتب وأفرع القوات المسلحة بينهم طبيب مختص بالطب الرياضي وفسيولوجيا طب المرتفعات وثلاثة مدربين محترفين من ذوي الخبرة العالية في تسلق الجبال والتجهيزات الخاصة لتلك المغامرة.

يذكر أن الفريق العسكري الاماراتي هو أول فريق إماراتي يصل إلى القمة.

من جانبه، هنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة " الفريق العسكري للقوات المسلحة لتسلق جبل إيفرست" بمناسبة وصوله القمة، مثمنا الجهود التي بذلت في سبيل التغلب على الصعوبات والتحديات الجغرافية والبيئية.

كما ثمن جهود الفريق النسائي للقوات المسلحة لتسلق الجبال، الذي أنهى تحديه بنجاح، وبلغ هدفه النهائي في الوصول إلى المعسكر الأساسي لجبل إيفرست بوادي كامبو، والواقع على ارتفاع 5363 مترا فوق سطح البحر.

وكان الفريق العسكري قد وصل قبل عدة أسابيع إلى العاصمة كاتماندو في جمهورية النيبال وبدأ بالتأقلم على المرتفعات كمرحلة أولى والمسير على الأقدام مدة تسعة أيام، ثم تابع إلى " مخيم جبل إيفرست الأساسي" كمرحلة ثانية انطلق بعدها وعبر كتلة " كومبو " الجليدية الخطرة إلى المخيم الثالث وعلى ارتفاع أكثر من 7162 مترا تلاه المخيم الرابع على ارتفاع 8000 متر من سطح البحر ليكمل رحلة التسلق على الجليد المتجمد والثلوج ليصل إلى القمة كمرحلة اخيرة.

وفي سياق متصل، أبرمت القيادة العامة للقوات المسلحة الاماراتية ممثلة بمديرية التوجيه المعنوي ــ مذكرة تفاهم مع قناة (ناشيونال جيو جرافيك ـ أبوظبي) التلفزيونية للتعاون المشترك في إنتاج مواد إعلامية و برنامج وثائقي سيتناول المراحل المختلفة التي مر بها الفريق منذ بدأ المغامرة لغاية انجازها بنجاح.

Last modified on الإثنين, 27 نيسان/أبريل 2020 15:25