نيسان/أبريل 25, 2024
الشريط

الحظر الجوي اصبح له تعريف جديد "منظومة الدفاع الصاروخي الروسي الاس 500 " Featured

شباط/فبراير 03, 2016 3639

يستعد الجيش الروسي لاستلام صواريخ الدفاع الجوي الروسية الجديدة "إس – 500"  واعلن عضو المجلس العام لوزارة الدفاع الروسية إيغور كوروتشينكو إن القوات الروسية ستباشر قريبا باطلاق النماذج تجريبية أولية لأحدث منظومات الدفاع الجوي "إس 500". 

ومن المتوقع بدء استخدام الجيل الجديد من منظومة الدفاع الجوية الصاروخية "إس 500" في العام 2017، وهذه المنظومة تعتبر طرازا حديثا لصواريخ أرض — جو بعيدة المدى وذات قدرة اعتراضية على ارتفاعات عالية، وهي الجيل المتطور من صواريخ "إس 400" التي نشرتها روسيا في سوريا بعد إسقاط تركيا لطائرة روسية.

ما يميز المنظومة اس 500 برومتري والتي تعرف أيضا 55R6M Triumfator-M  هو قدراتها التي تشابه قدرات منظومة الدفاع الجوي الأميركي الثاد . وتستطيع اعتراض اهداف على بعد 373 ميل وعلى ارتفاع 115 ميل ما يسمح لها بتدمير صواريخ قادمة من الفضاء الخارجي.

تستطيع هذه المنظومة ضرب الصواريخ الباليستية، الطائرات والمروحيات والصواريخ المجنحة على مسافة 600 كيلومتر. ويمكن لهذه المنظومة التعامل في آن واحد مع 10 أهداف بالستية فائقة السرعة تحلق بسرعة 7 كيلومترات في الثانية، وستتجاوز في الخصائص إلى حد كبير سابقتها المنظومة إس 400 ومنافستها الأمريكية باتريوت ذات القدرة المتقدم".

ويرى مراقبون أن دخول منظومة "إس 500" الجديدة إلى الخدمة العسكرية سيغير قواعد اللعبة في المجال العسكري لصالح روسيا الاتحادية، إذ أن هذه المنظومة تتمتع بمناورة ومواصفات تفوق أشهر المنظومات الغربية، لكن غالبية مواصفات المنظومة الجديدة لا تزال طي الكتمان، ولا يسارع الروس لاستخدامها وذلك للحفاظ على سابقتها إس 400 على التفوق أمام منظومات الخصوم.

 

  

 

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com