العناوين

        

القوات الجوية المصرية تتسلم أربع طائرات من طراز «إف 16»

30 تشرين1 2015
1477 مرات

قال سفير الولايات المتحدة بالقاهرة ستيفن بيكروفت، إن تسليم الطائرات الأربع من طراز «إف 16» للقوات الجوية المصرية "خطوة للأمام للتعاون الأمريكي المصري في محاربة الإرهاب وتحقيق الاستقرار في المنطقة وتعزيز علاقاتنا التاريخية".

 

وكان السفير ستيفن بيكروفت وكبير المسؤولين العسكريين بالسفارة الأمريكية اللواء تشارلز هوبر، قد شاركا مع الفريق طيار يونس المصري وعدد من كبار المسؤولين العسكريين المصريين في احتفال أقيم بقاعدة غرب القاهرة الجوية لاستقبال أربع طائرات من طراز F-16 "الصقر المقاتل" من الولايات المتحدة للقوات الجوية المصرية.

وذكر بيان للسفارة الأمريكية بالقاهرة، أن طائرات الـ"F-16" من طراز "Block 52" تعد طائرات ذات إمكانات قتالية متقدمة قادرة على القيام بمهام استطلاعية وتنفيذ هجمات جوية أرضية والاشتباك مع أهداف جوية.

ولفت البيان إلى أنه بالإضافة إلى تسليم الطائرات القتالية، توفر الولايات المتحدة دعماً متواصلاً لصيانتهاً وتدريباً لطياري القوات الجوية المصرية وللأطقم الأرضية. 

وستنضم الطائرات التي تم تسليمها، وفقاً لبرنامج "بيس فيكتور"، الذي تم من خلاله تسليم طائرات"F-16" لمصر على مدار الثلاثين عاماً الماضية، بشكل فوري لأسطول القوات الجوية المصرية. وكانت مصر قد أوصت على 20 طائرة F16D/C block 52/50 ليصبح مجموع ما تمتلكه مصر 240 أف 16. المتمركزة في الأفواج المقاتلة التكتيكية في "بني سويف" و"أبو صوير" و"جيانا كليس".



آخر تعديل على الجمعة, 30 تشرين1/أكتوير 2015 10:06
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com