العناوين

        

منصات قناصة متقدمة للقوات الجوية السعودية من لوكهيد مارتن

31 تشرين1 2015
2481 مرات

وقعت المملكة العربية السعودية – القوات الجوية الملكية السعودية مع شركة لوكهيد مارتن قسم الصواريخ وادارة النيران عقدا بقيمة 200 مليون دولار اميركي لشراء منصات قناصة متقدمة والجزئيات المتممة لها والتي تساعد على التعرف على الاهداف تعليمها واصابتها بدقة العالية.

سبق وتم تركيب هذا النوع من العتاد على طائرات ال F15E لذلك من المتوقع ان يتم تركيب هذه الاجهزة المتقدمة على طائرات ال F15SA التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية و التي تخضع لبرنامج تحديث غير مسبوق لزيادة قدراتها وفعاليتها في عمليات الاشتباك جو- جو ومهام الدعم الجوي القريب اضافة الى زيادة قدراتها في مهام الرصد المراقبة والاستعلام.
من المتوقع أن يكتمل تنفيذ هذا العقد بحلول 29 أكتوبر، 2020 وسيشمل العقد الى جانب اعمال التركيب والصيانة الاجهزة التالية:

يمكن تركيب حاضن الاستهداف Sniper على منصات جوية عدّة كمقاتلات أف-16، أف-15، سي أف-18، بي-1، بي-52 وأيه-10؛ من هنا، يتوقع أن يتم تزويد مقاتلات أف-15 السعودية بهذا النوع من الحواضن، الأمر الذي سيمكّن القوات الجوية السعودية بالقيام بعمليات الاستهداف الدقيق والمعلومات الاستخباراتية غير التقليدية وعمليات المراقبة والاستطلاع في نظام واحد بوزن فائق الخفة. كما سيساعدها على تحديد هوية الهدف من مدى فائق البعد مما يعزز قدرات طاقم الملاحة الجوية في اكتشاف وتحليل الأهداف الأرضية، بينما يؤدي ذلك إلى خفض الأخطار التي تضعها دفاعات الأعداء الجوية.

سيتم تركيب حاضن الاستهداف Sniper على طائرات الF15SA الأمر الذي سيمكّن القوات الجوية السعودية بالقيام بعمليات الاستهداف الدقيق والمعلومات الاستخباراتية غير التقليدية وعمليات المراقبة والاستطلاع في نظام واحد بوزن فائق الخفة. كما سيساعدها على تحديد هوية الهدف من مدى فائق البعد مما يعزز قدرات طاقم الملاحة الجوية في اكتشاف وتحليل الأهداف الأرضية، بينما يؤدي ذلك إلى خفض الأخطار التي تضعها دفاعات الأعداء الجوية.

 

  • قناص الاستهداف المتقدمة :  Sniper Advanced Targeting
  • جهاز الاشعة ما دون الحمراء للطيران الخفيض الارتفاع ولتحديد الاهداف لمنصة الملاحة الليلية: low-altitude navigation and targeting infrared for night navigation pod
  • جهاز الاشعة ما دون الحمراء للبحث والتعقب: and infrared search and track

وقد خضع هذا النوع من المنصات الى تحديثات شملت اضافة جهاز لايزر مزدوج الالوان للتعقب، برنامج جلوبال سكوب لمهام الرصد والاستعلام اضافة الى موجات الاشعة القصيرة ما دون الحمراء.

 

 

 

للمزيد من المعلومات عن هذا الجهاز انقر على الرابط التالي

http://www.lockheedmartin.com/us/products/Sniper/mfc-sniper-atp-product-overview.html

{jcomments on}

 

آخر تعديل على الخميس, 30 حزيران/يونيو 2016 00:51
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com