العناوين

        

مجلس الأمن يقر بالإجماع مشروع قرار فرنسي يتيح استخدام كل الوسائل الممكنة لمحاربة داعش

21 تشرين2 2015
1051 مرات

تبنى مجلس الأمن الدولي الجمعة 20 نوفمبر/تشرين الثاني (بتوقيت غرينيتش) بالإجماع مشروع قرار فرنسي لمحاربة داعش في كل من سوريا والعراق.

ودعا مجلس الأمن جميع الدول إلى اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية بما يتفق مع القانون الدولي لمحاربة "المنظمات الإرهابية في العراق وسوريا، بما فيها تنظيم الدولة الإسلامية، والقضاء على ملاجئ المتطرفين في أراضي هذين البلدين.

ويتضمن نص القرار إدانة للأعمال الإرهابية المرتكبة في سوسة التونسية، وأنقرة وبيروت وباريس وفوق شبه جزيرة سيناء المصرية، كما أنه يعرب عن التعازي لحكومات تونس وتركيا وروسيا ولبنان وفرنسا.

مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين

ودعا مجلس الأمن في هذا القرار إلى تفعيل الجهود لوقع تدفق المقاتلين الأجانب إلى سوريا والعراق وسد قنوات تمويل الإرهابيين.

تشوركين: موسكو تنوي مواصلة العمل على تبني مشروع القرار الروسي

من جانبه قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين إن موسكو تنوي مواصلة العمل على مشروع القرار الروسي لمحاربة الإرهاب وستسعى إلى تبنيه من قبل مجلس الأمن الدولي.

وانتقد الدبلوماسي الروسي محاولات بعض الدول الأعضاء محاصرة المشروع الذي طرحته روسيا للمناقشة في مجلس الأمن الدولي في سبتمبر/أيلول الماضي، واصفا هذه المحاولات بـ"قصيرة الرؤية السياسية".

يذكر أن الصيغة المعدلة للمشروع التي قدمتها موسكو لمجلس الأمن في الـ19 من الشهر الحالي، تشير إلى ضرورة تنسيق الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب مع سلطات الدول التي تجرى عمليات عسكرية في أراضيها.

آخر تعديل على السبت, 21 تشرين2/نوفمبر 2015 05:56
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com