قيادة الجيش اللبناني: التحضيرات الخاصة بالهبة السعودية المخصصة للجيش أنجزت

29 تشرين2 2015
913 مرات

أعلنت قيادة الجيش اللبناني أن التحضيرات الخاصة بالهبة السعودية المخصصة للجيش أنجزت والجيش تسلّم جزءاً من هذه الهبة من الجانب الفرنسي .

وقالت القيادة في بيان تعقب فيه على ما ورد في هذا الشأن خلال مقابلة صحفية مع قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي "يهمّ قيادة الجيش التأكيد أنه أجريت كل الأعمال التحضيرية والاجتماعات الخاصة بالهبة، وتمّ تحديد الاحتياجات المطلوبة وتوقيع الاتفاقيات اللازمة بين الأطراف المعنية".

وتابع البيان أن الجيش تسلّم "من الجانب الفرنسي جزء من الهبة السعودية بالإضافة إلى مساعدات فرنسية مختلفة من خارج هذه الهبة".

وأشار البيان إلى أن "العمل جارٍ حالياً مع المعنيين على استكمال المراحل اللاحقة، والتي تشمل تصنيع باقي الأسلحة والمعدّات من قبل الشركات المختصة وتسليمها للجيش اللبناني".

وكان رئيس الجمهورية اللبنانية السابق ميشال سليمان أعلن في ديسمبر (كانون الأول) 2013 أن العاهل السعودي الراحل عبدالله بن عبدالعزيز قرر تقديم هبة قدرها ثلاثة مليارات دولار للبنان لتسليح الجيش اللبناني.

في ما يلي بيان توضيحي عن مقابلة قائد الجيش حول الهبة السعودية الصادر عن قيادة الجيش اللبناني مديرية التوجيه:

ورد بعض وسائل الإعلام، نقلاً عن مقابلة أجرتها وكالة رويترز مع قائد الجيش العماد جان قهوجي، حديثاً له حول الهبة السعودية المقدّمة للجيش اللبناني، تضمّن كلاماً مجتزءاً ويفتقد إلى الدقة والمعنى المقصود، في ما يتعلق برأيه حول مصير الهبة المذكورة. يهمّ قيادة الجيش التأكيد أنه أجريت كل الأعمال التحضيرية والإجتماعات الخاصة بالهبة، وتمّ تحديد الإحتياجات المطلوبة وتوقيع الإتفاقيات اللازمة بين الأطراف المعنية. وقد تسلّم الجيش من الجانب الفرنسي جزءاً من الهبة السعودية بالإضافة إلى مساعدات فرنسية مختلفة من خارج هذه الهبة، والعمل جارٍ حالياً مع المعنيين على إستكمال المراحل اللاحقة، والتي تشمل تصنيع باقي الأسلحة والمعدّات من قبل الشركات المختصة وتسليمها للجيش اللبناني. 

آخر تعديل على الأحد, 29 تشرين2/نوفمبر 2015 01:58
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com