مصر تتحضر لاستلام 46 مروحية هجومية من طراز "كا – 52 تمساح"

31 كانون1 2015
1160 مرات

اعلنت روسيا الأربعاء، عن توريد 46 مروحية هجومية من طراز "كا – 52 تمساح" إلى مصر، خلال الشهور القليلة المقبلة، لتجهيز حاملتي الطائرات "ميسترال"، اللتين تعاقدت مصر على شرائهما من فرنسا في وقت سابق من العام الجاري.

وقال المدير العام لشركة "مروحيات روسيا"، ألكسندر ميخييف، إن العام المنصرم شهد توقيع اتفاقات جديدة مع مستخدمي تقنيات مروحية روس وأجانب، لافتاً إلى أن شركة "روس أوبورن إكسبورت" وقعت ما وصفه بـ"اتفاق كبير"، لتوريد مروحيات "تمساح" إلى مصر.

ونقلت وكالة "نوفوستي" عن "مسؤول رفيع" في الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون التقني العسكري، أن روسا قد تزود حاملتي المروحيات "ميسترال"، التابعتين للبحرية المصرية، بالطائرات اللازمة لتجهيزهما، حتى نهاية عام 2017، بحسب تلفزيون "روسيا اليوم."

وكشفت مصادر عسكرية في موسكو، أواخر سبتمبر/ أيلول الماضي، عن توقيع اتفاق مع القاهرة لتزويد مصر بـ50 مروحية هجومية، بعد قليل من الإعلان عن "صفقة" بين مصر وفرنسا لشراء حاملتي مروحيات من طراز "ميسترال"، كانتا في الأصل موجهتين لروسيا.

ونقلت وكالة "تاس" عن مصدر عسكري روسي قوله إن القاهرة طبت تزويدها بمروحيات من طراز "كا -52 تمساح"، من "النسخة البحرية"، ذات قدرة على الإقلاع والهبوط على سطح السفن، ومن المتوقع توقيع اتفاقية بهذا الشأن مطلع العام 2016 المقبل.

وتتميز مروحية "كا – 52 تمساح" بأنها ثنائية المقاعد للجيل الجديد، وتعتبر نسخة مطورة لمروحية "كا – 50 القرش الأسود"، وتستخدم لتدمير الأهداف الأرضية والأهداف الجوية البطيئة، إضافة إلى تنفيذ مهام الاستطلاع، وقيادة مجموعة من المروحيات.

آخر تعديل على الخميس, 31 كانون1/ديسمبر 2015 16:46
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com