العناوين

        

مؤتمر رؤساء الأركان لدول التحالف ضد "داعش" بمشاركة 29 دولة

22 شباط 2016
1204 مرات

عقد في الكويت اليوم المؤتمر الـ (8) لرؤساء الأركان لدول التحالف ضد "داعش". وشدد رئيس الأركان العامة للجيش في الكويت الفريق الركن محمد الخضر في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية على ضرورة مضاعفة الجهود والسعي إلى وضع خطط عاجلة للقضاء على التنظيمات الإرهابية مبرز أهمية هذا المؤتمر وذلك في ظل استمرار التحديات والظروف الأمنية البالغة الدقة التي يواجهها العالم بشكل عام وفي المحيط الإقليمي بشكل خاص الأمر الذي يحتم على الجميع التكاتف والعمل الجماعي الدؤوب لمواجهة تلك التحديات.

وقال "إن أهم ما يواجهه العالم اليوم هو محاولات بعض التنظيمات الإرهابية ومنها (داعش) رسم صورة لا تعكس حقيقة الدين الإسلامي متخذين فيها القتل والدمار وسيلة والإرهاب منهجا وترويع الآمنين أسلوبا". ودعا الفريق الخضر إلى استغلال المؤتمر الذي تشارك فيه 29 دولة لتبادل وتوحيد وجهات النظر والمضي قدما في محاربة الإرهاب بكل أشكاله.

وأعرب عن فخر واعتزاز القوات المسلحة الكويتية باختيار أمير الكويت القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح كقائد للعمل الإنساني، ودولة الكويت كمركز إنساني عالمي ما يدفعنا للمضي قدما نحو التصدي للتنظيمات الإرهابية واجتثاث جذور الإرهاب والقضاء عليه إيمانا منا بمساهمة ذلك في إفشاء السلام الدولي، والرقي بمفهوم الإنسانية".

ولفت إلى أن أهم ما يواجهه العالم اليوم هو محاولات بعض التنظيمات الإرهابية ومنها (داعش) رسم صورة لا تعكس حقيقة الدين الاسلامي متخذين فيها القتل والدمار وسيلة والإرهاب منهجا وترويع الآمنين أسلوبا.

وشدد على أن هذه الأعمال لا ترتبط فكرا ولا عملا بحقيقة الدين الاسلامي الحنيف وقيمه الانسانية السامية.

وقال" نتابع بقلق بالغ تطورات الأوضاع الأمنية المؤسفة، ومحاولات ما يسمى بتنظيم داعش الإرهابي لتقويض أمن واستقرار المحيط الإقليمي والدولي"..مؤكدا وقوف الكويت ودعمها للتحالف الدولي في مواجهة هذا التنظيم، والهجمات الإرهابية التي يتعرض لها العالم أجمع، وخاصة تلك التي يتعرض لها إخواننا في سوريا، والعراق".

ودعا الفريق الخضر إلى استغلال هذا المؤتمر الذي تشارك فيه 29 دولة لتبادل وتوحيد وجهات النظر والمضي قدما في محاربة الإرهاب بكل أشكاله..مؤكدا أن دولة الكويت كانت وما زالت في مقدمة الدول التي تكافح الإرهاب.

الاجتماع الذي أقيم وسط إجراءات أمنية مشددة، هو الثامن لقادة عسكريين من دول التحالف الذي تشكل صيف العام 2014، بعد أقل من أسبوعين على اجتماع موسع لوزراء دفاع الدول المنضوية فيه ببروكسل، وتعهدهم تكثيف العمليات ضد التنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة في سوريا والعراق. وتشارك في اجتماع الكويت 29 دولة، بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، إضافة الى السعودية ومصر والعراق والإمارات، بحسب الوكالة نفسها.

 

آخر تعديل على الإثنين, 22 شباط/فبراير 2016 17:52
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com