نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

انطلاق "رعد الشمال" واحد من أكبر التمارين العسكرية في العالم

شباط/فبراير 27, 2016 1247

انطلقت اليوم السبت في مدينة الملك خالد العسكرية بمحافظة حفر الباطن في المملكة العربية السعودية المناورة العسكرية "رعد الشمال" والتي تشارك فيها قوات تمثل دول كل من السعودية والإمارات والأردن والبحرين والسنغال والسودان والكويت والمالديف والمغرب وباكستان وتشاد وتركيا وتونس وجزر القمر وجيبوتي وسلطنة عمان وقطر وماليزيا ومصر وموريتانيا بالإضافة إلى قوات درع الجزيرة.

ويعد تمرين "رعد الشمال" واحداً من أكبر التمارين العسكرية في العالم من حيث كم ونوعية العتاد المستخدم لدى قوات الدول المشاركة وهو ما يجعل هذه المناورات المرة الأولى التي يتم فيها اجتماع كل هذا العدد من الترسانات في تدريب موحد يطبق أساليب متطورة وغير مسبوقة في التكتيكات الحربية باستخدام أحدث ماتوصلت إليه الأسلحة والتجهيزات براً وبحراً وجواً.

هذا ويمثل "رعد الشمال" نقلة نوعية من حيث استخدام القوات في الميدان حيث ستشهد توظيف القدرات المتاحة وفقاً لأحدث الخبرات والتكتيكات الحربية وهو ما من شأنه مضاعفة درجة الأداء في ظل دمج الإمكانات بين كل القوات المشاركة.

جدير بالذكر أن "رعد الشمال" أتى في ظل تنامي وتزايد الخطر الذي يستهدف أمن واستقرار المنطقة من قبل الجماعات الإرهابية مع وجود بعض التهديدات التي تشكلها بعض القوى الإقليمية والذي استلزم اختيار موقعا يوجه رسالة عسكرية واضحة للمتربصين بأمن المملكة العربية السعودية وحلفائها.

Last modified on السبت, 27 شباط/فبراير 2016 19:19
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com