الشريط

قطر تتعاقد على شراء طائرات التدريب الخفيفة " سوبر مشاك " من جمهورية باكستان الإسلامية.

حزيران/يونيو 25, 2016 3404

وقعت دولة قطر على عقد شراء طائرات التدريب الخفيفة " سوبر مشاك " من جمهورية باكستان الإسلامية. 

وقد وقع على العقد من الجانب القطري سعادة العميد الركن طيار سالم حمد عقيل النابت قائد كلية الزعيم محمد بن عبدالله العطية الجوية ومن الجانب الباكستاني اللواء طيار ارشد محمود ملك ، الرئيس المعين لمجمع الصناعات الجوية الباكستانية . 

وقد أعرب العميد النابت عن سعادته لتوقيع هذا العقد، لافتا إلى أن الطائرات الجديدة ستوفر الدعم المطلوب لتدريب المرشحين الطيارين في كلية الزعيم الجوية وستعطي زخما كبيرا في تطوير العملية التدريبية بها. 

حضر التوقيع السيد شهزاد أحمد سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى الدولة وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة القطرية.

وتعد طائرة سوبر موشاك ذات محرك الدفع المروحي والتي تحتوي على مقعدين او ثلاثة مقاعد، بمثابة النسخة الباكستانية من طائرة ساب سفاري  Saab Safari السويدية، وتم تصنيعها مع بعض التعديلات وفقا لاجازة الترخيص تحت اسم طائرة موشاك MFI-17 Mushak وتستخدم من قبل الجيش والقوة الجوية الباكستانية .

وتستخدم هذه الطائرات في عمليات التدريب الاولية والاساسية على الطيران وكذلك الطيران الليلي والطيران الاستعراضي وللتواصل مع قطعات القوات المسلحة، وبأمكانها حمل صواريخ خفيفة تحت الجناح مع قنابل ومدفع رشاش.

 

Last modified on السبت, 25 حزيران/يونيو 2016 23:31
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com