نيسان/أبريل 26, 2024
الشريط

الاباتشي البريطانية تزيد من قدراتها القتالية بعد نجاح تجارب البريمستون عليها Featured

تموز/يوليو 13, 2016 3220

أعلنت كل من شركة بوينغ Boeing وام بي دي أيMBDA  عن نجاح تجارب اطلاق صاروخ البريمستونBrimestone  من طوافة أباتشي نوع AH-64 E . سيسمح نجاح هذه التجربة بتطبيق دمج البريمستون على كامل طوافات الاباتشي التابعة لاسطول القوات الجوية البريطانية.

تجربة البريمستون  على الاباتشي جائت بعد دراسة أعدتها وزارة الدفاع البريطانية بالتعاون والتنسيق مع بوينغ وام بي دي أي. ونالت على اثرها ام بي دي أي وبوينغ عقدا العام الماضي للبدء بتجارب التنفيذ. وشمل العقد تحديث مروحة من حساسات الاباتشي بالإضافة الى التأكد من فعالية تجانس وحسن اشتغال البرمجيات والأدوات الالكترونية المرتبطة بمنظومة اطلاق النيران من الاباتشي والصاروخ بريمستون.

وكلفت بوينغ بموجب هذا العقد اجراء التعديلات اللازمة على الطوافة وعلى برمجيات قمرة القيادة وإدارة عملية التجارب في اريزونا من خلال استخدام طوافة أباتشي تم استئجارها من الجيش الأميركي. وخلال تسعة اشهر استطاعت بوينغ اجراء عدة تجارب اطلاق ناجحة للبريمستون.

اثبتت هذه التجارب قدرة اطلاق الصاروخ من خلال ثلاث حالات للتوجيه: حالة التوجيه اللايزري النصف نشط ضد الأهداف الثابتة؛ التوجيه المزدوج اللايزري النصف نشط/ نطاق التردد الملميتري ضجد الأهداف المتحركة والسريعة؛ والتوجيه الذاتي الكامل للتردد الملميتري ووفقا لخاصية "اطلق وانسى". وجرت تجربة اطلاق الصاروخ من وضعية التعليق، ومن وضعية التحليق والمناورة والاستدارة ضد اهداف أرضية مثل دبابات القتال والاليات . وخلال هذه التجارب تم استخدام الصواريخ التجريبية التي تسمح بقياس المؤشرات والبيانات اثناء الاطلاق عوضا عن استخدام الصوارخ ذات الرؤوس الحربية.

وجائت النتائج وفقا للشروط الموضوعة من قبل  وزارة الدفاع البريطانية لجهة وجوب التأكد من حسن انفصال واشتغال الصاروخ بعد تركه لمنصة الاطلاق ودون ان يكون لعملية الاطلاق أي اثار جانبية او مخاطر على الطوافة.

وفي هذا الاطار قال دان غارديان مهندس طيران التجارب في بوينغ: " ان عمليىة اطلاق الصاروخ بريمستون وفقا للتوجية المليمتري الذاتي ومن وضعية التحليق والاستدارة في آن معا على هدف خارج محور الطوافة بثلاثين درجة وتمكن الصاروخ من إصابة برج الدبابة شكل لي الحدث الأكثر اثارة في عالم القتال الجوي لطوافات الاباتشي."

للاطلاع على مواصافت البريمستون انقر هنا

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com