نيسان/أبريل 26, 2024
الشريط

طائرة الانتونوف 132 السعودية الاختبارية تتحضر لعرضها في الاسواق

تموز/يوليو 15, 2016 3052

اعلن السيد خالد المالكي مدير مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتكنولوجيا خلال معرض فرانبورو التجاري للطيران في بريطانيا 2016، إن المملكة تعد البنية التحتية المطلوبة تحت برنامج 132 أنتونوف ، مضيفا ” نحن نركز اليوم على بناء طائرة اختبار أنتونوف 132 لعرضها في السوق ، ونحن أيضا نصمم ونعد البنية التحتية التي تحتاجها التي تشمل على المواد المكونة للطائرة.

وقد بدأت السعودية التحضيرات لإنتاج دفعة جديدة من طائرات 132 أنتونوف متعددة الأغراض والتي تصل سعة حمولتها إلي 9.2 طناً، حيث قامت بتصميمها شركة أنتونوف الحكومية ومقرها العاصمة الأوكرانية كييف بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتكنولوجيا وشركة تقنية الطيران .

وقالت شركة أنتونوف إن المالكي عبّر عن رضاه لمستوى التعاون والجهد المبذول لإنتاج طائرة أنتونوف الاختبارية في مرافق الشركة قائلا: (نحن ننوي أن نبدأ اختبارات الطائرة بنهاية هذا العام ، نأمل وجود زبائن للطائرة) .

يذكر أن طائرات أنتونوف 132 دي هي النموذج الأول لطائرات نقل خفيفة ستحل محل أنتونوف 32 وأنتونوف 26 وقد نفذت البرنامج مؤسسة أنتونوف بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتكنولوجيا وشركة تقنية الطائرات.

وسبق ووقعت شركة ليبهرر ايروسبايس انها ستقوم بتزويد الطائرات السعودية بمنظومات لادارة انسياب الهواء والتحكم به إضافة الى منظومات التبريد والتحكم بضغط الهواء داخل الطائرة وكمنظومة اذابة الجليد. كما ستقوم شركة داوتي بتزويد الطائرات السعودية بمراوح المحركات من نوع R408.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com