نيسان/أبريل 20, 2024
الشريط

الجيش الامريكي يحدث رادارات طوافات الاباتشي اللونغ بو Featured

تموز/يوليو 23, 2016 2572

منح الجيش الأميركي شركة لونغبو عقدا بقيمة 89.8 مليون دولار امريكي لتطوير رادار التتحكم بالنيران لطوافة الاباتشي AH-64.

وينص العقد على إقامة شراكة ما بين لوكهيد مارتن ونورثروب غرومن لانتاج  84 وحدة رادارية الكترونية وفقا لما أعلنته شركة لوكهيد مارتن اضف الى ذلك تقوم شركة لونغبو بتامين البرمجيات الللازمة للتحديث. وفي الأساس أنشئت شركة لونغبو ال ال سي بناء على شراكة ما بين هاتين الشركتين لانتاج رادار التحكم بالنيران لصالح طوافة الاباتشي التي هي من صنع شركة بوينغ.

وفي هذا الاطار قال السيد جيم ماسينا : " احد اهم اولوياتنا هو تقديم قدرات جديدة بأسرع ما يمكن وباكبر فعالية ممكنة لدعم المتطلبات التكتية للجيش الأمريكي. الوحدة ارادارية الالكترونية لرادار الاباتشي ستكون اقل حجما اقل وزنا وستعمل بقوة طاقة اقل وستزيد من فعالية الطوافة القتالية لتقديم الدعم الجوي القريب بشكل افضل.

LongbowUTA

انتاج هذه الوحدات سيتم في مصانع لوكهيد مارتن في فلوريدا وفي مصانع نورثروب غرومن في بلتيمور

رادار اللونغ بو   AN/APG-78 مخصص للتحكم بإدارة نيران طوافة الاباتشي ويتمتيز بموقعه فوق المروحة الرئيسية. ويسمح موقع الرادار بتوفير اقصى قدر من جمع المعلومات دون ان يضطر الطيار الى كشف موقعه وبذلك يوفر اقصى قدر من الاداء باقل قدر من الاشتباك.

mfc longbow fcr photo 01 h

من مهام الرادار البحث، التتبع، التهديف، والتصنيف لجميع الاهداف المحيطه بالطوافة. يصل مدى عمله الفعال الى 8 كم ويعمل على تردد  Ka band. وستطيع تعقب 128 هدف والاشتباك مع 16 هدف وفي مهلة 30 ثانية من لحظة اكتشاف الهدف. وتسمح وصلة البيانات بتمرير المعلومات الى سائر طوافات اللاباتشي لتمكينها من استثمار هذه البيانات والاشتباك مع الأهداف المكتشفة.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com