نيسان/أبريل 25, 2024
الشريط

جنرال موتورز تكشف النقاب عن شاحنة جديدة للجيش تعمل بالطاقة الهيدروجينية

تشرين1/أكتوير 04, 2016 2381

عرضت جنرال موتورز يوم الاثنين لأول مرة شاحنة جديدة تعمل بخلايا الهيدروجين التي يمكنها تخزين الطاقة، وصنع المياه وتوفر للقوات خيار التنقل شبه الصامت.

حالياً، شيفروليه كولورادو ZH2 هي مجرد نموذج وليست مرتبطة بأي برنامج معين مسجل، ولكن الجيش وجنرال موتورز يتطلعان إلى مستقبل باهر للطاقة الهيدروجينية.

وقال بول روجرز، مدير مركز الهندسة وتطوير البحث والتنمية لدبابات الجيش الاميركي خلال إزاحة الستار عن السيارة في رابطة المؤتمر السنوي للجيش الامريكي (TARDEC) "انه الاحتمال، هذه هي الكلمة التي أريد أن أؤكد عليها". "إن ماهية المشروع هي حول استكشاف الإمكانات التي تتيحها لنا هذه المركبة، ليس فقط من حيث القدرة القتالية الحربية، ولكن أيضا من ناحية الآثار الإيجابية على البيئة وتخفيف بعض العبء اللوجستي الموجود."

واحدة من الفوائد الرئيسية لاستخدام خلايا الوقود الهيدروجيني هي أنه من شأنها أن الجيش لن يضطر إلى الاعتماد على نوع واحد من الوقود. ولكن بدل عن ذلك، كما قال تشارلي فريز، المدير التنفيذي لأعمال خلية الوقود في جنرال موتورز، يمكن استخدام كل ما هو متاح، بما في ذلك الطاقة الشمسية والماء والوقود النفاث JP-8 أو غيره من أنواع الوقود المشتق من البترول.

بعد أن أعلنت الشركة اختتام الاختبارات والمعايرة وتسليم الشاحنة ل TARDEC في مطلع العام المقبل، فإن ZH2 ستنتقل إلى ثلاثة أسس مختلفة. وهناك، سوف يستخدمها الجنود طوال عام كامل كجزء من تجارب التنقل على الطرق الوعرة التي تهدف الى قياس جدوى تكنولوجيا خلايا الوقود.

إن ZH2 تتميز ببعض التعديلات على السيارة الأصلية، بما في ذلك الإطارات الكبيرة 37 بوصة، ونظام تعليق متطور، وأنظمة التبريد المستخدمة من قبل كامارو وكورفيت.

و واحدة من أكبر مزايا السيارة هو كفاءتها. حيث أن خلايا الوقود على متن الطائرة يمكن أن تدعم الرحلات الطويلة من حوالي 300 إلى 400 ميل دون الحاجة إلى إعادة شحنها. وقال أنها تنتج ما يصل الى 2 غالون من المياه في الساعة - السيارة يمكنهاأيضاً انتاج 25 كيلو واط من الطاقة المستمرة - 50 كيلووات في ذروتها.

قدمت جنرال موتورز حوالي 4 مليارات دولار من أموالها الخاصة لتطوير تكنولوجيا خلايا الوقود، والتي تخطط لتوظفها في المنتجات التجارية والدفاعية في المستقبل. وكشفت الشرك أنها تستخدم خلايا الوقود المماثلة على متن الغواصة الألية التي تطورها لصالح البحرية الامريكية.

وفي الوقت الحالي تستخدم ZH2 حوالي 240 خلية وقود "، ولكن هذه هي مجرد نقطة البداية. والشركة فعلا بصدد تطوير بعض الأنظمة مع محاولة لخفض عدد الخلايا بشكل كبير وتخفيض الحجم .

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com