نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

هاريس تكشف عن الروبوتT7 المصمم للتخلص من الذخائر المتفجرة

تشرين1/أكتوير 06, 2016 2716
عرضت مجموعة هاريس، في جناحها في رابطة المؤتمر السنوي للجيش الأميركي روبوتاً مطوراً مخصص لنزع الذخائر المتفجرة.
 
وبالرغم من أن الروبوتات التي تختص بالتخلص من الذخائر المتفجرة (EOD) ليست شيئا جديدا، إلا أن روبوت T7، مصمم لنزع الأجهزة المتفجرة المرتجلة مثل تلك الموجودة في السيارات المفخخة، وهو سهل الاستخدام حيث أنه يمكن حتى لمراسل أن يتعلم كيفية تشغيل الذراع على الروبوت في غضون دقائق.
 
وحدة التحكم تشبه نهاية الجزء الخلفي من بندقية مما يجعل من السهل حملها، وهي متصلة بأجهزة الاستشعار التي تنقل المعلومات إلى الذراع الروبوتية على T7.
 
وقال بول بوستشر، كبير مهندسي الشركة لأنظمة الروبوتات أن هاريس تعمل وراء الكواليس على تطوير الروبوتات منذ فترة طويلة للعملاء المميزين في الغالب.
 
وأوضحت شركة هاريس في بيان لها أن شكل الروبوت التقليدي للغاية يعيد تعريف سهولة الاستخدام مع قوة ردود الفعل الديناميكية، هذا يعني انه اذا اصابت الذراع الأرض أو جسما ما، يمكن للمستخدم الذي يتولى التحكم أن يشعر بذلك أيضا، الأمر الذي يحسن من براعة النظام، أضف إلى ذلك أن الكاميرات الموجودة على وحدة التحكم تزيد من معيار الدقة سواء للأهداف القريبة أو بعيدة المدى.
 

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com