العناوين

        

‏"ستاتوس-6" طوربيد روسي نووي يستخدم الذكاء الاصطناعي مميز

الغواصة "بيلغرد": غواصة سرية بطوربيدات سرية للغاية. "ستاتوس-6"- سلاح ردع يعمل على أساس مبدأ جديد.

ذكرت صحيفة "إزفيستيا" الروسية أن روسيا تبني أكبر غواصة نووية في العالم، مشروع 09852 "بيلغرد".

بيلغرد- من مشروع غواصات "أنتيي" (الغواصات المزودة بالصواريخ المجنحة 940أ، التي تم تجميد بنائها في عام 2006. وكانت مبنية بنسبة 76%.

وتطلق المصادر الرسمية على "بيلغرد" اسم الغواصة البحثية النووية الكبيرة.

ومن المفترض أن "بيلغرد" سوف تدرس الجزء السفلي من جرف القطب الشمالي الروسي، وتبحث في أعماق البحر عن معادن مفيدة، وكذلك ستقوم بنشر خطوط اتصالات تحت الماء. على وجه الخصوص سيتم وضع في قاع البحر وحدات تعمل بالطاقة النووية التي ستقوم بشحن الغواصات بدون قيادة. وستساعد الغواصة على نشر نظام مراقبة الوضع تحت الماء.

وتعتبر غواصة "بيلغرد" وغواصة أخرى من مشروع 09851 "خباروفسك" من الغواصات الأكثر سرية لدى القوات البحرية الروسية.

وهناك حقائق تدل على أن هذه الغواصات ستكون حاملة للطوربيدات الاستراتيجية النووية التي سيستخدم فيها الذكاء الاصطناعي. الطوربيد الذي اطلق عليه اسم "ستاتوس-6".

ويوجد دليلان يؤكدان بأن "ستاتوس-6" هو بالفعل موجود. في أواخر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي كتب الصحفي في " Washington Free Beacon"، بيل غيرتس نقلا عن مصادر في الاستخبارات الأمريكية يقول فيها إن البحارة الروس قاموا بتجربة "غواصة نووية بدن قيادة، قادرة على حمل الكثير من الرؤوس النووية بنجاح. وقد شاركت في التجارب الغواصة الخاصة بي-90 "ساروف". وقد وصف غيرتس السلاح بالثوري لأن الولايات المتحدة وغيرها من البلدان المتقدمة لم تصل إلى هذه الفكرة.

وأكد غيرتس حقيقة وجود "ستاتوس-6" وقد ظهر أول مرة على شاشة التلفزيون فب عام 2015 عندما تم "تسريب معلومات سرية للغاية". ولكن في الغالب كان مخطط له، وتم إرسال إشارة عبر المحيط الأطلسي من خلال التسريب بأن السلاح الجديد قادر على اختراق الدفاع الأمريكي في الشمال وتدميره.

"ستاتوس-6"- قادر على تدمير قواعد القوات البحرية، وحاملات الطائرات والقواعد الجوية. كل هذا تم اختباره من قبل الأمريكيين. في عام 1946 قامت القوات البحرية الأمريكية بتجريب الانفجار النووي من الغواصة بقوة 23 كيلو طن. ونتيجة لذلك تم تدمير حاملة الطائرات الجديدة "انديبندنس" التي اطلقت إلى الماء في عام 1942. ولكن الرأس الحربي في ستاتوس-6 قوة تفجيره أكبر من ذلك بكثير.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

 971544220075+

 966538244233+

 96131356789+

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

sales@kaylinmedia.com

www.kaylinmedia.com

 971544220075+