نيسان/أبريل 27, 2024
الشريط

حيازة الأسلحة النارية في أميركا هي الأعلى في العالم

تموز/يوليو 08, 2016 1770

أشار استطلاع للرأي إلى أنّ سبعة وستين في المائة من الأميركيين دعموا الإجراءات التي تنص على زيادة التدقيق في صحيفة السوابق القضائية والنفسية لمن يقوم بشراء السلاح، في مقابل اثنين وثلاثين في المائة رفضوا تلك الإجراءات. ويبلغ عدد الأسلحة الشخصية المملوكة من قبل المواطنين، سواء مسدسات أو بنادق حوالي ملئتين وثمانين مليون قطعة سلاح، أي أنهم يمتلكون أكثر من خمسة وثلاثين في المائة من إجمالي الأسلحة الشخصية في العالم٬ وهو ما يضع الولايات المتحدة في المركز الأول من حيث امتلاك المواطنين للأسلحة.

ويصل عدد موزعي السلاح في الولايات المتحدة إلى مائة وثلاثين ألف موزع تقريبا، بينما لا يقل عدد المتاجر التي تبيعه عن ستة وثلاثين ألف متجر. ومن أخطر تداعيات تداول السلاح فى الولايات المتحدة أن هناك حوالي ثلاثين شخصا يلقى مصرعه يوميا بسبب إطلاق النار٬ إضافة إلى ثلاثة وخمسين حالة انتحار يومية عن طريق استخدام الأسلحة النارية.

غياب تقنين امتلاك السلاح يجعل الولايات المتحدة الأميركية تعيش حربا داخلية أسهمت باتساع رقعة العنف وانتشار جرائم القتل والاغتصاب والسرقة داخل المجتمع بسبب انتشار الأسلحة والعنصرية، والتباينات الاجتماعية وانتشار المخدرات، فالمجتمع الأميركي وحسب التقارير الخاصة يشهد جريمة قتل كل اثنتين وعشرين دقيقة.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com