الشريط

روسيا تزود كازاخستان بمروحيات "مي 35 إم" نهاية 2016

حزيران/يونيو 02, 2016 1500

أعلن نائب الرئيس التنفيذي لشركة المروحيات الروسية القابضة، الكسندر شاربينين، أن موسكو ستسلم كازخستان مروحيات من طراز (مي 35 إم) خلال أشهر قليلة.

وقال شاربينين - في تصريحات أوردتها وكالة أنباء /تاس/ الروسية - “من المقرر أن تصل الشحنات الأولى من هذه مروحيات (مي 35 إم) من خلال روسوبورون إكسبورت -الشركة الروسية لتصدير السلاح - في نهاية هذا العام”، دون أن يحدد المزيد من التفاصيل.

ويقول الخبراء إن مروحيات “مي – 35 إم” تصلح لتنفيذ مهام خاصة مثل تأمين عمل مجموعات الاستطلاع والإجلاء، ويمكنها أن تتعامل مع أهداف جوية محلقة ببطء على ارتفاع منخفض.

وتبلغ سرعة المروحية 310 كلم في الساعة ويبلغ مدى عملها 460 كلم.. ومن أهم ميزاتها تعدد المهام التي يمكنها القيام بها، ذلك أن مروحية (مي -35 إم) هي المروحية القتالية الوحيدة في العالم التي بوسعها تنفيذ مهام النقل والإنزال والإسعاف.. كما بوسعها أن تنقل داخل مقصورتها حتى 8 أفراد من جنود الإنزال الجوي بأسلحتهم وحمولة يبلغ وزنها 1500 كيلوجرام.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com