العناوين

        

بالفيديو حاملات طائرات أميركية تبدأ مناورات قبالة الفلبين

بدأت حاملتا طائرات أميركيتان تدريبات في بحر الفلبين، بحسب ما افاد مسؤولو دفاع الاحد فيما تواجه مانيلا، حليف واشنطن المقرب، ضغوطا متزايدة من بكين في بحر الصين الجنوبي.

وقالت قيادة منطقة المحيط الهادئ إن حاملتي الطائرات "يو أس أس جون سي ستنيس" و "يو أس أس رونالد ريغان"، اللتين تعتبران من أكبر السفن الحربية في العالم، بدأتا تدريبات على الدفاع الجوي والاستطلاع البحري والضربات الطويلة المدى السبت.

وقالت القيادة ان العمليات هي مؤشر الى استمرار التواجد الاميركي في اسيا والمحيط الهادئ مع توسيع الصين لقوتها البحرية وتشارك في بناء جزيرة كبيرة في مياه مختلف عليهاا.

وقال الاميرال الاميركي ماركوس هيتشكوك قائد مجموعة الحاملات "لا تستطيع أية قوة بحرية اخرى تركيز هذا القدر من القوة القتالية في بحر واحد ، إن ما حدث مثير للاعجاب بحق".

وتعمل الفلبين على تحسين علاقاتها الدفاعية مع الولايات المتحدة حليفتها الطويلة الأمد للمساعدة على تحسين قدراتها نظرا إلى أن جيشها يعد من أضعف جيوش اسيا. ويشارك في التدريبات العسكرية اكثر من 12 الف جندي و140 طائرة وحاملتا الطائرات.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

 971544220075+

 966538244233+

 96131356789+

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

sales@kaylinmedia.com

www.kaylinmedia.com

 971544220075+