نيسان/أبريل 26, 2024
الشريط

روسيا تتعرض لاعنف محاولات لاختراق منظومات أمنها المعلوماتي

آذار/مارس 03, 2017 2003

اعترفت المصادر الأمنية الروسية بتزايد حجم محاولات الاختراق الإلكترونية لمواقع الأجهزة الرسمية في روسيا في عام 2016 بمقدار ثلاثة أضعاف.

وقال نيكولاي باتروشيف، سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي: إن عدد هذه المحاولات  من الخارج بلغ في العام الماضي وحده ما يقدر بـ 52,2 مليون حالة ، بالمقارنة مع 14,4 حالة في عام 2015.

واعترف المسؤول الروسي الأمني الكبير بأن المسائل المتعلقة بتأمين النظم الإلكترونية الروسية وما يتعلق بنشاط المخابرات بشأنها لا يزال يتسم بالقصور.

وقال: إن شبكات الإنترنت في روسيا هي أكثر المجالات التي تتعرض لمحاولات الاختراق الإلكترونية الأجنبية، في الوقت الذي تعاني فيه الأجهزة الأمنية من قصور بسبب عدم كفاية الكوادر، ما يؤثر سلبًا على  تأمين منظومات المعلومات والحيلولة دون تعرضها للهجمات الإلكترونية من الخارج.

 وتأتي هذه الاعترافات في وقت لا يزال يتردد في الولايات المتحدة وعدد من الدول الغربية اتهامات ضد أجهزة الاستخبارات الروسية، التي يقولون إنها نجحت في اختراق شبكات المعلومات وكانت سببًا في فوز الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

Last modified on الجمعة, 03 آذار/مارس 2017 17:31
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com