الشريط

البحرية السلطانية العمانية تحتفل باستلام سفينة الإسناد العسكري “المبشر” أولى ثمار مشروع “بحر عمان" Featured

أيار 21, 2016 5169

احتفلت البحرية السلطانية العمانية باستلام سفينتها “المبشر”، أولى ثمار مشروع “بحر عمان. وقد وقعت السلطنة في مدينة بيرث الأسترالية على وثيقة التوقيع استلام من شركة “أوستال” الاسترالية. وتم التوقيع على وثيقة استلام السفينة بين السلطنة ممثلة بالبحرية السلطانية العمانية وشركة "أوستال" الاسترالية حيث وقع من الجانب العماني رئيس فريق الإشراف على مشروع (بحر عمان) بينما مثل نائب رئيس مجلس إدارة شركة أوستال الاسترالية الجانب الأسترالي.

oman navy

ومن المؤمل أن تصل السفينة إلى السلطنة خلال منتصف يونيو القادم.

وبحسب وكالة الأنباء العماني فإن السفينة (المبشر) تأتي ضمن مشروع (بحر عمان) الذي يقضي بتزويد البحرية السلطانية العمانية بسفينتي دعم وإسناد، تتميزان بمواصفات عالية ومن حيث التجهيزات الفنية المتطورة والامكانيات الحديثة، وبما يضمن لها الجاهزية التامة للعمل في مختلف الظروف البحرية.

وتجدر الإشارة إلى أن السفينة (المبشر) قد خضعت قبل عملية الاستلام إلى فحص القبول النهائي والمتمثل في عملية الإبحار والتأكد من جاهزية عمل جميع الأجهزة الفنية والمعدات الأخرى الموجودة فيها، بما يتواكب وطبيعة عمل السفينة والأهداف التي بنيت من أجلها، وقد شارك في ذلك فريق متخصص ضم مجموعة من منتسبي البحرية السلطانية العمانية.

الجدير بالذكر أن هذه السفينة وباقي سفن البحرية السلطانية العمانية الأخرى ستعمل على تعزيز أدوار البحرية السلطانية العمانية في أداء واجبها الوطني المقدس، وبما يلبي متطلبات الدعم والإسناد لأسلحة قوات السلطان المسلحة الأخرى وباقي الأجهزة العسكرية والأمنية.

Last modified on السبت, 21 أيار 2016 13:24
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com