نيسان/أبريل 20, 2024
الشريط

طياروا القوات الجوية اللبنانية ينفذون اولى طلعاتهم التدريبية على السوبر توكانو Featured

آذار/مارس 24, 2017 5431

قاعدة مودي الجوية- 22/ مارس 2017 ، نفذ طيارو القوات الجوية اللبنانية أولى طلعاتهم التدريبية على طائرة الدعم الجوي القريب A29 سوبرتوكانو. يتم التدريب الجوي للطيارين اللبنانيين في السرب المقاتل الواحد والثمانين في قاعدة مودي الجوية الامريكية في ولاية جورجيا.

" كانت رحلته التدريبية الأولى وكانت مناسبة هامة له للتعرف على السوبرتوكانو وكيفية التحكم بها" وفقا لما قاله المدرب الجوي في السرب الواحد والثمانين الذي نفذ الطلعة التدريبية الأولى. وأضاف " منذ بدء الدورة التدريبية شكلت هذه اللحظة الفرصة الأولى لتمكين الطيارين اللبنانيين من التحليق بهذه الطائرة. وذلك بعد مباشرتهم بمرحلة التدريب الارضي والطيران الالي والتدرب على حالات الطوارئ والتعرف على أنظمة الطائرة."

من جهته قال الكولونيل راين هيل قائد السرب الواحد والثمانين " سنقوم بتدريب 12 طيار لبناني وسيكونون جاهزين بنهاية الدورة لتنفيذ مختلف المهام القتالية الجوية التي يمكن تنفيذها على هذه الطائرة."

وقد وصلت في اول شهر فبراير 2017 ست طائرات سوبر توكانو لبنانية الى قاعدة مودي الجوية بالتزامن مع وصول 12 طيار من طياري القوات الجوية اللبنانية يرافقهم 20 عنصرا فنييا منتدبين للتدرب على كيفية صيانة وتاهيل السوبر توكانو. وستمتد فترة التدريب الأساسي حتى العام 2018 وسيمنح الطيارون اللبنانيون بنهاية فترة التدريب شهادة مدرب جوي على طائرات السوبر توكانو. وسيقوم هولاء المدربين بتاهيل باقي الطيارين اللبنانيين على طائرة السوبر توكانو في لبنان.

السرب المقاتل الواحد والثمانين هو جزء من الجناح الجوي الثالث والعشرين ومهمته توفير الدعم الجوي لقيادة قوى التحالف الاوروبي وللقوات الجوية الاميركية في اوروباو يتمركز في قاعدة مودي الجوية في جورجيا الاباما. وقد تمت اعادة تفعيل هذا السرب قي 1 اوكتوبر 2014 بعد تزويده بطائرات السوبر توكانو التابعة للقوات الجوية الامريكية المخصصة لدعم هذه القوات العاملة في افغانستان ولتدريب الطيارون الافغان على السوبر توكانو.

تاتي هذه الدورات من ضمن صفقة وقعتها القوات الجوية اللبنانية مع شركة سييرا نيفادا كوربوريشيون لتسليمها ستة طائرات A29  سوبر توكانو بمبلع وقدره 172 مليون دولار على ان ينتهي التسليم بحلول العام 2019.

وستزيد هذه الطائرات من فعالية القوات الجوية وهي من من نوع طائرات الهجوم الخفيف وتتميز بقدرتها على تنفيذ المهمات القتالية بكفاءة عالية وكلفة تشغيلية قليلة. وما يميّز طائرات السوبر توكانو أنها تمزج بين قدرتها على القيام بمهام الاستخبار والمراقبة والاستطلاع (ISR) وتوجيه ضربات بدقة بالغة خلال مهام القصف الأرضي ومساندة القوات البرية

Last modified on الجمعة, 24 آذار/مارس 2017 08:01
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com