Pakistani Chairman of Joint Chiefs-of-Staff Visits Bahrain

آذار/مارس 14, 2017 1975

Bahrain’s Prime Minister Prince Khalifa bin Salman Al Khalifa met In Manama on Sunday with Pakistani Chairman of the Joint Chiefs-of-Staff Committee General Zubair Mahmood.

Talks during the meeting dealt with bilateral relations, particularly in the military field, Bahrain News Agency (FNA) reported.

Commander-in-Chief of Bahrain Defence Force (BDF) Field Marshal Sheikh Khalifa bin Ahmed Al Khalifa also received at the General Command headquarters Pakistani Chairman of the Joint Chiefs-of-Staff Committee General Zubair Mahmood and his accompanying delegation.

After an official welcome of General Zubair Mahmood, a discussion session was held between the Bahraini and Pakistani sides under the chairmanship of the BDF Commander-in-Chief and the Pakistani Chairman of the Joint Chiefs-of-Staff Committee.

The meeting was also attended by Defence Minister Lieutenant General Yusef bin Ahmed Al Jalahma, BDF Chief of Staff Lt. General Dhiab bin Saqr Al Nuaimi, Defence Ministry Undersecretary Major General Sheikh Ahmed bin Mohammed Al Khalifa, senior BDF officers and Pakistani Ambassador to Bahrain Javed Malik.

General Zubair Mahmood listened to a briefing on the history of Bahrain Defence Force and its development in the prosperous era of His Majesty King Hamad bin Isa Al Khalifa.

The BDF Commander-in-Chief welcomed General Zubair Mahmood, stressing the importance of the visit in further strengthening bilateral military cooperation. He also lauded solid relations between both countries and their progress at all levels. He also pointed out the leadership's keenness on further promoting bilateral relations for the best interest of both countries and peoples.

Both sides exchanged commemorative gifts. Then, General Zubair Mahmood and Field Marshal Sheikh Khalifa bin Ahmed Al Khalifa paid a visit to the Royal Command and Staff College (RCSC) where they were welcomed by the College Commander Rear Admiral Abdullah Said Al Mansouri and senior officers.

The BDF Commander-in-Chief held a lunch banquet at the BDF Officer Club in honour of General Zubair Mahmood and his accompanying delegation. The lunch banquet was attended by senior BDF officers.

Tags

Related items

  • إقبال كبير على المشاركة في معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 إقبال كبير على المشاركة في معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017

     استطاع معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع (بايدك) والمقرر عقده في شهر اكتوبر هذا العام أن يستقطب اهتماماً متزايداً من قبل معارض الدفاع الدولي الأخرى. حيث انطلقت الحملة الترويجية لهذا الحدث العالمي حيث شملت العديد من الزيارات الرسمية للمعارض الدولية المتخصصة في مجال الدفاع والأمن بهدف رفع مستوى الوعي بين العارضين والزوار والوفود الرفيعة المستوى.

    وحتى الآن، قام فريق العمل المختص بمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 إلى جانب وفود من قوة دفاع البحرين بزيارة العديد من المعارض الدولية المتخصصة في هذا المجال ومن أبرزها معرض سوفكس للعمليات الخاصة في الأردن، ومعرض إندو للدفاع في اندونيسيا، ومعرض شوت في الولايات المتحدة الأمريكية، ومعرض آيدكس للدفاع الدولي في دولة الامارات العربية المتحدة، ومعرض ليما في ماليزيا، وآيدف في تركيا وغيرها. ولقد حققت المشاركة في هذه المعارض نجاحاً كبيراً حيث استطاعوا استقطاب اهتمام واسع إلى معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 مع التركيز على القدرات التي تتمتع بها البحرين كوجهة مثالية للمعارض والفعاليات العالمية.

    وبالإضافة إلى الدعم الكبير الذي تقدمه كل من قوة دفاع البحرين، وسلاح البحرية الملكية البحرينية، وسلاح الجو الملكي البحريني، لقد حظي المعرض بدعم العديد من الشركات الدولية التي أكدت مشاركتها في النسخة الأولى من هذا الحدث المرتقب. ونظراً للطلب المتزايد الذي شهده المعرض، تم زيادة مساحة معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع وذلك لتلبية الطلب المتزايد لمساحات أكبر.

    ويقام معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 تحت رعاية كريمة من عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبدعم من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي ورئيس مجلس ادارة المعرض. ومن المقرر أن يقام هذا الحدث خلال الفترة 16 إلى 18 أكتوبر 2017، ويعتبر أول معرض دفاعي شامل تحتضنه البحرين للوسائل الدفاعية الثلاثة حيث يغطي الدفاعات البرية والبحرية والجوية.

    وبهذه المناسبة، قال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "إننا نتطلع إلى إقامة معرضاً ومؤتمراً بمستوى عالمي ليسلط الضوء على تطلعات المملكة الرامية إلى تطوير قوات مسلحة حديثة ومتطورة. كما نتمنى أن تبادر المزيد من الشركات البحرينية للمشاركة في هذا الحدث المهم لإظهار دعمهم لهذه المبادرة التي تلعب دوراً مهماً في دعم قوة دفاع البحرين وتسهيل عقد الشراكات واستعراض أحدث التقنيات والابتكارات في هذا المجال الحساس والمهم".

    ويحظى هذا الحدث بدعم كامل من قبل قوة دفاع البحرين كما تعمل على تنظيمه شركة كلاريون إيفنتس، التي تعتبر أكبر منظم لفعاليات الدفاع والأمن في العالم، حيث قامت بتنظيم أكثر من 200 فعالية أخرى في قطاعات مختلفة.

    وقال السيد تيم بورتر، المدير العام لدى كلاريون للدفاع والأمن "يقدم معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع فرصة كبيرة للشركات لاستعراض أحدث المعدات والتجهيزات والقدرات العسكرية حيث يعتبر حدثاً دولياً مهماً. كما سيقدم المؤتمر المصاحب منصة مثالية للالتقاء بأبرز صناع القرار في الحكومات والجيوش والصناعات الدفاعية، حيث سيتيح فرصة غير مسبوقة لمناقشة أبرز التحديات التي تواجهها هذه الصناعة ولتحديد الحلول الممكنة ولمناقشة مجالات التعاون".

    وسيشهد معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 مشاركة واسعة من قبل كبار الشخصيات العسكرية الدوليين الذي سيحتوي على ممثلين من جميع أنحاء العالم. ومن المتوقع أن يشارك فيه ما يزيد عن 100 شركة مصنعة دولية وموردون لأحدث المعدات العسكرية والتقنيات والأنظمة. ومن المتوقع أن يشارك فيه أكثر من 3000 زائر دولي، وسيحتوي على منطقة عرض ثابتة ضمن المعرض لاستعراض أحدث المركبات العسكرية وهياكل الطائرات.

    كما سيقام على هامش المعرض "مؤتمر التحالفات العسكرية في الشرق الأوسط" الذي سيتطرق لأبرز التحديات التي تواجهها المنطقة. كما سيتضمن المعرض أيضاً على عروض فريدة تشمل تنفيذ تمارين هبوط مظلية مباشرة، وتمارين رماية حرة، وعروض للسفن الحربية واستعراض المركبات العسكرية.

  • أكثر من 100 عارض يستعدون للمشاركة بمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع أكثر من 100 عارض يستعدون للمشاركة بمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع

    بعد أقل من خمسة شهور ستحتضن مملكة البحرين في الفترة من 16-18 أكتوبر القادم "معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع" بمشاركة دولية من مصنعي المعدات العسكرية الذين يمثلون أكثر من 60 دولة حول العالم، وذلك تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى.

    وسيركز المعرض في نسخته الأولى على شقين رئيسين هما: المنظور السياسي الاستراتيجي للتحالفات العسكرية، والمنظور العسكري العملياتي، وذلك وسط التحديات في العالم التي باتت تتطلب مزيدا من التعاون وتنسيق الجهود بين جميع الأطراف إضافة إلى وحدة القرار والتحالفات السياسية والعسكرية وصولا إلى وضع الحلول المقترحة المناسبة، وذلك وفقاً لما صرح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي رئيس اللجنة العليا رئيس المؤتمر أثناء الإعلان عن الحدث المرتقب.

    ويعد المؤتمر هو الأكبر الذي تحتضنه مملكة البحرين باعتباره أول معرض دولي شامل للدفاع في المنطقة يتضمن الوسائل الدفاعية الثلاثة (البرية والبحرية والجوية)، حيث شدد الشيخ ناصر على تطلع اللجنة العليا إلى تنسيق جميع الجهود العسكرية والدبلوماسية المشتركة لتعزيز التعاون بين مملكة البحرين والمجتمع الدولي ودعم أهداف قوة دفاع البحرين الرامية إلى تطوير قدراتها الدفاعية والعسكرية الحديثة ووضعها دائمًا في حالة جاهزية قتالية عالية.

    وما يميز هذا الحدث هو تفرده بالجمع بين المعرض والمؤتمر وسيخدم جميع دول العالم التي تركز جل اهتمامها على مكافحة الإرهاب، كما انه يسعى إلى استقطاب كبار الخبراء العسكريين.

    يذكر أن المعرض والمؤتمر سيعقد بالشراكة مع التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن والتحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة وحلف شمال الأطلسي (الناتو).

    ومن المتوقع أن يساهم المعرض والمؤتمر في جذب آلاف الزوار والمهتمين والترويج للمملكة كوجهة سياحية وتجارية متميزة، حيث من المتوقع ان يشارك فيه ما يزيد عن 100 عارض ومصنع دولي ومزود لأحدث المعدات والتقنيات والأنظمة العسكرية، إضافة إلى مشاركة أكثر من 50 وفدا عسكريا وسياسيا رسميا من جميع دول العالم.

    وسيتميز المعرض عن نظرائه في المنطقة بانه سيشتمل على منصة عرض ثابتة لاستعراض أحدث الطائرات والمركبات العسكرية. إضافة إلى العديد من العروض والفعاليات العسكرية المتنوعة، منها تنفيذ تمارين هبوط مظلي وتمارين للرماية الحية، وعروض للسفن الحربية، وذلك وفقاً للجنة المنظمة.

  • لوكهيد مارتن الراعي الذهبي لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 لوكهيد مارتن الراعي الذهبي لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017

    كلاريون للامن والدفاع، اكبر منظم للمعارض الأمنية والدفاعية في العالم ، تعلن وبكل فخر ان لوكهيد مارتن هي الراعي الذهبي لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017.

    لوكهيد مارتن شركة عالمية للصناعات الدفاعية والفضائية مقرها في ماريلاند الولايات المتحدة، انضمت الى لائحة كبار العارضين والمشاركين في بايدك 2017 الى جانب اوتوكار التركية، بيل هيليكوبتر، بي أي ايه سيستمز، ام بي دي ايه، بيريتا وغيرهم.

    ويعتبر هذا المعرض، الذي يقام خلال الفترة من 16 - 18 أكتوبر 2017، أول معرض دولي شامل للدفاع يتضمن الوسائل الدفاعية الثلاثة البرية والبحرية والجوية. ويقام هذا الحدث، الذي يتم استضافته برعاية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، بدعم من قوة دفاع البحرين.

    جورج ستاندريج نائب رئيس لوكهيد مارتن لتطوير الاعمال والاستراتيجيات الجوية قال :" سيضم معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017، قادة الصناعات الدقاعية والأمنية من حول العالم، وسيؤمن لنا منصة للتفاعل مع اهم شركاء استراتيجين لنا في الشرق الأوسط وحوله. اننا نتطلع للمشاركة في هذا الحدث هذه السنة لتقوية شراكاتنا مع المؤسسات الأمنية المحلية وشركاؤنا الصناعيين، ولنظهر لشركائنا الإقليميين كيف يمكن للتكنولوجيا التي نوفرها ان تساعدهم على الإبحار في البيئة الأمنية لحاضرنا."

    من حهته قال توماس غونت مدير معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 :" تأكيد لوكهيد مارتن لرعايتها الذهبية يشكل دعما متميزا لمعرضنا  ويعكس نمو الحاجة المتزايدة لمثل هذه الفعاليات في البحرين. وقد أدى هذا الطلب المتزايد الى توسعة مساحة المعرض الاجمالية ، ونتطلع الى انطلاق هذا المعرض في اوكتوبر القادم."

    من المتوقع ان ينطلق المعرض مشاركة اكثر من 3000 زائر من حول العالم، وسيكون هذا الحدث متميزا وفريدا من نوعه حيث سيتخلله تمارين الرماية الحية، استعراض لسفن قتالية وتجارب تدليلية للاليات القتالية. وسينظم على جانب المعرض مؤتمر التحالفات العسكرية في الشرق الأوسط الذي سيتركز حول مناقشة ابرز التحديات التي تواجهها المنطقة.

  • برعاية الملك...3 آلاف مشارك بمؤتمر البحرين الدولي للدفاع في 16 أكتوبر برعاية الملك...3 آلاف مشارك بمؤتمر البحرين الدولي للدفاع في 16 أكتوبر

    يرعى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد، معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع في الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر المقبل بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات بمشاركة مسؤولين عسكريين كبار من مختلف أنحاء العالم.

    ويبحث هذا الحدث المهم التهديدات الناشئة التي تواجه المنطقة بما في ذلك تنامي ظاهرة الإرهاب والتطرف، فيما يتوقع أن يشارك أكثر من 3000 من المفكرين العسكريين والخبراء الدفاعيين وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم في المؤتمر الذي يشتمل على معرض هو الأول من نوعه، ويتضمن أحدث المعدات الدفاعية البرية والبحرية والجوية.

    وسيشتمل المعرض والمؤتمر -الذي يعقد بدعم من قوة دفاع البحرين وتنظمه شركة "كلاريون ديفينس آند سيكيورتي" التي يقع مقرها في لندن- على تمارين هبوط بالمظلات وتمارين رماية وعروض للسفن الحربية والمركبات العسكرية.

    وقال توماس جونت مدير هذه الفعالية، إن قوة دفاع البحرين ستعكف على تنفيذ برامج لتحديث قواتها البرية والجوية والبحرية، وإن المعرض والمؤتمر سيتيح لها فرصة عظيمة للقاء الموردين الحاليين والموردين الجدد لمجموعة واسعة من المعدات العسكرية.

  • بيل للمروحيات تؤكد على رعايتها البلاتينية لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 بيل للمروحيات تؤكد على رعايتها البلاتينية لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017

    أكدت شركة بيل هليكوبتر، رائدة صناعة وإنتاج الطائرات المروحية العمودية التجارية والعسكرية، مشاركتها في معرضومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017، الذي يعتبر أحد أهم المعارض الدفاعية الدولية الرائدة في المنطقة.

    ويعتبر هذا المعرض، الذي يقام خلال الفترة من 16 - 18 أكتوبر 2017، أول معرض دولي شامل للدفاع يتضمن الوسائل الدفاعية الثلاثة البرية والبحرية والجوية. ويقام هذا الحدث، الذي يتم استضافته برعاية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، بدعم من قوة دفاع البحرين وتنظمه "كلاريون إيفينتس" الدولية التي تعتبر أكبر منظم لفعاليات الدفاع والأمن في العالم، مع تنظيمها لأكثر من 200 حدث وفعالية في مختلف القطاعات.

    بيل هليكوبتر، هي شركة تابعة ومملوكة بالكامل من قبل شركة تكسترون انكوربوريشن، وهي واحدة من الشركة الرائدة في صناعة الطائرات المروحية العمودية التجارية والعسكرية المأهولة وغير المأهولة ورائدة في صناع الطائرات المروحية الثورية التي تعمل وفق نظام تغيير الإتجاه. ويعمل خبراء شركة بيل للمروحيات، المعترف بها دولياً في مجال خدمة العملاء عالمية المستوى والابتكار والجودة العالية، في أكثر من 120 دولة حول العالم.

    وبهذه المناسبة صرح السيد دوغ وولف، المدير الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة بيل للمروحيات قائلاً: "إقامة معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع يمنحنا نحن في شركة بيل الفرصة لعرض أحدث طائراتنا المروحية العسكرية مثل طائرة AH-1Zالمروحية، وهي واحدة من أكثر الطائرات المروحية المتطورة التي تتمتع بالفعالية والكفاءة القتالية والهجومية العالية المتاحة في السوق حالياً،ونحن نرى في هذا المعرض فرصة لتعزيز تواجدنا ونمو أعمالنا في منطقة الشرق الأوسط ولا سيما مع حلولنا للرفع الرأسي ونحن نتطلع إلى هذا المعرض ليكون أحد المعارض الناجحة الأخرى التي تحتضنها مملكة البحرين خلال شهر أكتوبر المقبل."

     من جانبه صرح السيد توماس جوانت مدير الفعاليات لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للمعارض قائلاً: "تواجد شركات عارضة رائدة لهو أمر هام للغاية، حيث انضمت شركة بيل للمروحيات كراع بلاتيني ما يشكل إضافة رائعة إلى المعرض، ونحن سعداء للغاية لمشاركتهم وتقديمهم للسوق البحرينين كجزء من الشراكةمعنهم".

    وسيكون لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع برنامج متكامل لاستضافة كبار الشخصيات العسكرية والذي سيضم ممثلين من جميع أنحاء العالم، ومن المتوقع مشاركة أكثر من 100 من المصنعين والموردين الدوليين لأحدث المعدات العسكرية والتقنيات والنظم الدولية في المعرض والمؤتمر. ومع توقع تواجد أكثر من 3000 زائر دولي، فستكون هنالك كذلك منطقةمخصصة للعروض الساكنة داخل المعرض لعرض أحدث المركبات العسكرية وهياكل الطائرات.

    وسيقام على هامش المعرض كذلك مؤتمر لتحالفات الشرق الأوسط العسكرية وأكبر التحديات التي تواجه المنطقة. كما سيتضمن معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 استضافة ميزات فريدة من نوعها بما في ذلك تمارين للرماية، ونماذج لسفينة حربية وآلية عسكرية.