المشاركة الأصلية بواسطة typhon99
مشاهدة المشاركة
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
مناورة سيف عبدالله
تقليص
X
-
رد الزائررد: مناورة سيف عبدالله
سؤال الى اخي تايفووون ... ذكرت في احدى مشاركاتك انك لاحظت في منظومة الدفاع الجوي ( شاهين ) الذي شارك بالعرض في مناورة سيف عبدالله ... ماهو هذا الشي ....؟
بغض النظر عن السكاي قارد 005 المعروض الاقدم (المحسن) .... والسكاي قارد 007 المشارك (الاحدث)
اترك تعليق:
-
رد: مناورة سيف عبدالله
مافيه رد للرجالالمشاركة الأصلية بواسطة abo.hmeed مشاهدة المشاركةهل في احد ممكن ان يشرح وش ترمز له الاعلام الي على الدبابة يعني وش معناة احمر و اصفر و الاشكال؟

اللي يعرف يبشر بالتقييم
وينك ياتايفون
اترك تعليق:
-
رد: مناورة سيف عبدالله
الله الله عليك يالروقي صوره رعب للأعداءالمشاركة الأصلية بواسطة Alrougi مشاهدة المشاركة
اترك تعليق:
-
رد: مناورة سيف عبدالله
المُنآورة بِرمّتهآ كانت تَرمي ل إستعرآض صوارِيخ رياح الشرق
و إرسآل رسآلة للغرب ولِ الإقليم المُحيط فحواها :
أنّ السُعودية قآدرة على الدِفاع عن نفِسها , وأنهآ قد تكُون قوة
نوَوية إذا ما استدعت الظروف ذلك .
اترك تعليق:
-
رد: مناورة سيف عبدالله
انا عارف انها متعلقه بسلاح المدرعات لكن مرات اشوف الوان مختلفة فكنت ابي اعرف وش الفرقالمشاركة الأصلية بواسطة اسد زهران مشاهدة المشاركةالالوان والاعلام تعني سلاح المدرعات يا غالي
تحياتي
اترك تعليق:
-
رد: مناورة سيف عبدالله
هل في احد ممكن ان يشرح وش ترمز له الاعلام الي على الدبابة يعني وش معناة احمر و اصفر و الاشكال؟
اترك تعليق:
-
رد الزائررد: مناورة سيف عبدالله
جوز بعض العلماء لبس الحرير والديباج للرجال في الحرب:المشاركة الأصلية بواسطة المعتصم مشاهدة المشاركة
من أصدر حكما فعليه إثباته بالدليل وإلا فهو مردود عليه
(( ومن أظلم ممن افترى على الله كذبا ))
من كتاب الحاوي الكبير/
فَصْلٌ :
فَأَمَّا لُبْسُ الْحَرِيرِ وَالدِّيبَاجِ عِنْدَ الضَّرُورَةِ لِمُفَاجَأَةِ الْحَرْبِ أَوْ لِعِلَّةٍ دَاعِيَةٍ إِلَى لُبْسِهِ فَلَا بَأْسَ ، لِمَا رُوِيَ أَنَّ النَّبِيَّ {صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ} أَرْخَصَ لِلزُّبَيْرِ بْنِ الْعَوَّامِ ، وَعَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عَوْفٍ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا ، فِي لُبْسِ ذَلِكَ لِعِلَّةٍ كَانَتْ بِهِمَا .
وَقَالَ قَاضِي خَانَ:... ، وَلَا بَأْسَ بِتَحْلِيَةِ الْمِنْطَقَةِ وَالسِّلَاحِ وَحَمَائِلِ السَّيْفِ بِالْفِضَّةِ، فِي قَوْلِهِمْ جَمِيعًا وَيُكْرَهُ ذَلِكَ بِالذَّهَبِ عِنْدَ الْبَعْضِ، وَهَذَا إِذَا كَانَ يَخْلُصُ مِنْهُ الذَّهَبُ وَالْفِضَّةُ، وَأَمَّا التَّمْوِيهُ الَّذِي لَا يَخْلُصُ مِنْهُ شَيْءٌ فَلَا بَأْسَ بِهِ عِنْدَ الْكُلِّ، وَلَا بَأْسَ بِمَسَامِيرِ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ.
حدثنا أبو جعفر محمد بن صدران البصري «1» حدثنا طالب بن حجير «2» عن هود/ وهو ابن عبد الله بن سعيد «3» عن جده «4» قال:
«دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم مكة يوم الفتح وعلى سيفه ذهب وفضة،...
«وزعم سمرة أنّه صنع سيفه على سيف رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان حنفيّا» .
ومن السنن تقليم الاظافر ولكن اجازها العلماء في الحرب :
من المسند فَصْلٌ : قَالَ أَحْمَدُ : قَالَ عُمَرُ : وَفِّرُوا الْأَظْفَارَ فِي أَرْضِ الْعَدُوِّ ؛ فَإِنَّهُ سِلَاحٌ .
وَقَالَ عَنْ الْحَكَمِ بْنِ عَمْرٍو : { أَمَرَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ لَا نُحْفِيَ الْأَظْفَارَ فِي الْجِهَادِ ، فَإِنَّ الْقُوَّةَ الْأَظْفَارُ } .
والبنسبة للطبول والغناء
من كتاب الام للشافعي :
وَأَمَّا الْمُبَاحُ من الملاهي : فَمَا خَرَجَ عَنْ آلَةِ الْإِطْرَابِ ، إِمَّا إِلَى إِنْذَارٍ كَالْبُوقِ ، وَطَبْلِ الْحَرْبِ .
وفي روضة الطالبين :
فَصْلٌ
اسْمُ الطَّبْلِ يَقَعُ عَلَى طَبْلِ الْحَرْبِ الَّذِي يُضْرَبُ بِهِ لِلتَّهْوِيلِ،
وقال صاحب كتاب انارة الدجى :
سماع الطبل في بدر:
(وطبلهم) المسمّى بطبل أهل الإيمان (هناك) ببدر يسمع إلى وقتنا هذا...
وجاء في مغازي الواقدي:
فَلَمّا خَرَجَ النّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إلَى بَدْرٍ خَرَجَ هُوَ وَقَيْسُ بْنُ مُحَرّثٍ، وَهُمَا عَلَى دِينِ قَوْمِهِمَا، فَأَدْرَكَا النّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالْعَقِيقِ، وَخُبَيْبٌ مُقَنّعٌ بِالْحَدِيدِ، فَعَرَفَهُ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ تَحْتِ الْمِغْفَرِ، فَالْتَفَتَ رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى سَعْدِ بْنِ مُعَاذٍ، وَهُوَ يَسِيرُ إلَى جَنْبِهِ، فَقَالَ: أَلَيْسَ بِخُبَيْبِ بْنِ يَسَافٍ؟ قَالَ: بَلَى! قَالَ: فَأَقْبَلَ خُبَيْبٌ حَتّى أَخَذَ بِبِطَانِ [ (1) ] نَاقَةِ النّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَقَالَ لَهُ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: وَلِقَيْسِ بْنِ مُحَرّثٍ- يُقَالُ قَيْسُ بْنُ الْمُحَرّثِ، وَقَيْسُ بْنُ الْحَارِثِ- مَا أَخْرَجَكُمَا مَعَنَا؟ قَالَا: كُنْت ابْنَ أُخْتِنَا وَجَارَنَا، وَخَرَجْنَا مَعَ قَوْمِنَا لِلْغَنِيمَةِ. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لَا يَخْرُجَن مَعَنَا رَجُلٌ لَيْسَ عَلَى دِينِنَا. قَالَ خُبَيْبٌ: قَدْ عَلِمَ قَوْمِي أَنّي عَظِيمُ [ (2) ] الْغِنَاءِ فِي الْحَرْبِ، شَدِيدُ النّكَايَةِ، فَأُقَاتِلُ مَعَك لِلْغَنِيمَةِ وَلَنْ أُسْلِمَ! قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: لَا، وَلَكِنْ أَسْلِمْ ثُمّ قَاتِلْ. ثُمّ أَدْرَكَهُ بِالرّوْحَاءِ فَقَالَ: أَسْلَمْت لِلّهِ رَبّ الْعَالَمِينَ، وَشَهِدْت أَنّك رَسُولُ اللهِ. فَسُرّ رسول الله صلى الله عليه وسلم بذلك، وَقَالَ: امْضِهِ!
وَكَانَ عَظِيمَ الْغِنَاءِ فِي بَدْرٍ وَغَيْرِ بَدْرٍ
وجاء في كتاب امتاع الاسماع :
كعب بن عمرو بن عباد بن عمرو بن سواد بن غنم بن كعب بن سلمة الأنصاري السلمي، أمه نسيبة بنت الأزهر من بنى سلمة أيضا، توفى بالمدينة سنة (55) ، شهد العقبة وبدرا، وكان عظيم الغناء يوم بدر وغيره،
اترك تعليق:
-
رد الزائررد: مناورة سيف عبدالله
سلطان بن عبد العزيز في شبابه ..المشاركة الأصلية بواسطة أبو جمانه مشاهدة المشاركة
لعله يكتسب هيبة سلطان وسطوته ..
اترك تعليق:
سحابة الكلمات الدلالية
تقليص
ما الذي يحدث
تقليص
الأعضاء المتواجدون الآن 221. الأعضاء 0 والزوار 221.
أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.








اترك تعليق: