الشريط

الأباتشي والبلاك هوك في مواجهة مروحية المستقبل للتحليق العمودي

أيلول/سبتمبر 22, 2016 2834

صدرت العديد من الانتقادات على برنامج للجيش الأميركي يتم من خلاله العمل على تطوير محركات لحوامات سيكورسكي UH-60 بلاك هوك وبوينغ AH-64 أباتشي، واعتبر منتقدون أن الجيش يمكن أن يهدر المليارات على عمليات التطوير مع وجود مساع لتحل طائرة "فيرتيكال ليفت" المستقبلية المشتركة (FVL) محل تلك الطائرات.
وفي المقابل أكد المسؤولون عن برنامج التطوير أن هؤلاء النقاد مخطئون في تقديراتهم، ولهذا فإن تحديد ميزانية جديدة للجيش قد يعمل على تسوية النزاع بين الطرفين.

ومن المقرر أن يبدأ برنامج الجيش لتحسين المحركات التوربينية (البرنامج المتكامل)، إنتاج محركات الطائرات المروحية في السنة المالية 2024 ويلي ذلك الانتقال إلى الدخول في معدل الإنتاج الكامل عام 2026، أي أن البرنامج سيبدأ قبل أربع سنوات من بدء التخطيط لإطلاق برنامج إنتاج طائرة (FVL) التي تعتبر طائرة عمودية الاقلاع والهبوط ذات حجم متوسط، وتتميز بسرعة أكبر وخفة ومرونة عالية وذلك لتحل محل مروحيات بلاك هوك وأباتشي التابعة للجيش.

وقال ريتشارد كريتشمار، مدير كل من مشروع البرنامج المتكامل و FVL التابع للجيش على حد سواء"من المحتمل أن يستغرق منا الأمر مدة 30 عاما لنستبدل كل مروحيات بلاك هوك الموجودة في الأسطول، وفي غضون ذلك، قال كريتشمار إن طائرات بلاك هوك وأباتشي هذه ستحتاج الى محركات البرنامج المتكامل، التي سيتم تصميمها لتناسب مساحة هياكل الطائرات بقوة 3000 حصان بدلاً من الحد الأقصى الحالي للمحرك الذي يصل إلى 2000 حصان.

وكلف "البرنامج المتكامل" المقدر بحوالي 10 مليار دولار مؤخرا لشركة محرك التوربينات المتقدمة (ATEC) وشركة GE Aviation، وهي الشركة التي تنتج المحركات التي تستخدمها حاليا طائرات بلاك هوك وأباتشي، بمراجعة عقود التصميم الأولية والمشروع مشترك مناصفة بين شركتي "برات آند ويتني" و"هانيويل".

إن هدف FVL الحالي، تطوير ثلاثة أحجام من الطائرات المتطورة VTOL خفيفة ومتوسطة وثقيلة- لتحل محل معظم طائرات الهليكوبتر التي يستخدمها الجيش.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com