نيسان/أبريل 16, 2024
الشريط

النرويج تفضل ألمانيا على فرنسا لاستيراد أربع غواصات حربية

شباط/فبراير 04, 2017 2373

قالت وزيرة الدفاع النرويجية "إينا سوريدي" إن بلادها اختارت ألمانيا كشريك استراتيجي لتزويدها بغواصات حربية جديدة، وهو ما يجعل شركة نظم الملاحة البحرية الألمانية "تيسين كورب" هي المورد المحتمل.

وأشارت الوزيرة النرويجية إلى أن ما شجع بلادها على اختيار ألمانيا كشريك استراتيجي في هذه الصفقة بدلاً من فرنسا هو عرض برلين شراء غواصتين متطابقتين من حيث المواصفات مع تلك التي طلبتها أوسلو.

وتأمل النرويج أن تتمكن من توقيع العقد في العام 2019، وهو ما يتيح تسلم الغواصات الجديدة، في وقت ما في الفترة ما بين عامي 2025 و2030.

من جانبها، قالت شركة صناعة السفن الفرنسية "دي سي ان اس" إنها تأسف لسماع ذلك القرار، مؤكدة على أنها لا تزال مقتنعة بأن عرضها كان هو الأفضل، ولكنها أكدت على استعدادها إلى العودة إلى العطاءات في حال فشلت المحادثات النرويجية الألمانية.

يأتي هذا بينما تسعى عدد من الدول الأعضاء بحلف شمال الأطلسي "الناتو" إلى تعزيز قدراتها العسكرية، ورفع حجم إنفاقها على الدفاع، وسط مخاوف من سياسات وقرارات الرئيس الأمريكي الجديد "دونالد ترامب".

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com