الشريط

الناتو يثمن دور الكويت ويؤكد على شراكته الاستراتيجية مع دول الخليج لمكافحة الارهاب

تموز/يوليو 10, 2016 1861

وارسو - قال مسؤول بارز بحلف شمال الأطلسي (ناتو) ان الحلف لديه رغبة في تعزيز التعاون القائم مع مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودوله الأعضاء.

وأوضح في بيان وزعه على هامش اعمال قمة حلف الأطلسي التي تستضيفها العاصمة البولندية (وارسو) ان الناتو يسعى الى تحقيق «اكبر قدر ممكن من التعاون» مع دول الخليج العربية في الحرب ضد الارهاب واحلال الامن والاستقرار بالمنطقة.

واشار الى ان الحلف سيفتتح مركزا لمبادرة اسطنبول للتعاون في دولة الكويت قريبا لتعزيز التعاون مع دول الخليج مؤكدا في هذا السياق ان "الكويت لديها دور قيادي نشط جدا في مساعدتنا لفهم الوضع بالمنطقة".

على جانب آخر قالت مصادر بالحلف ان العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني الذي تلقى دعوة للمشاركة في قمة وارسو لم يتمكن من الحضور فيما شارك وزير الخارجية الاردني ناصر جودة في اجتماع مع وزراء خارجية الناتو.

وقد ناقش قادة حلف الأطلسي سبل احلال الاستقرار في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وعلى راسها سبل تعزيز مشاركة الحلف في التحالف الدولي لمكافحة إرهاب تنظيم داعش). (النهاية) ن خ / م ع ع

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com