نيسان/أبريل 28, 2024
الشريط

بالتعاون بين "لوكهيد مارتن" و"الإمارات للفضاء" و"مبادلة" إطلاق برنامج تدريبي شامل لتنمية القوى العاملة في قطاع الفضاء

آب/أغسطس 14, 2016 2133
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت كل من "لوكهيد مارتن"، ووكالة الإمارات للفضاء و"مبادلة" اليوم، عن إطلاق برنامج شامل ومكثف لتدريب وتجهيز القوى العاملة في مجال الفضاء، وذلك بهدف تطوير قادة المستقبل في قطاع الفضاء بدولة الإمارات العربية المتحدة.
ويستهدف البرنامج الذي يحمل اسم "جيل الفضاء: برنامج التدريب على أساسيات الفضاء" الذي سيقام على مدار الأشهر الأربعة المقبلة، المتخصصين في قطاع الطيران والفضاء بدولة الإمارات، حيث يتضمن سلسلة من التدريبات الخاصة في الدولة وفي الولايات المتحدة الأمريكية.
 
ويتضمن البرنامج الذي يغطي أكثر من 200 ساعة من العمل في دولة الإمارات دروساً تدريبيةً على أساسيات الفضاء، قبل الانتقال إلى المزيد من المواضيع الفنية، حيث سيشهد إنجاز المشاركين مشاريع بحث يشرف عليها مرشدون متخصصون.
وبهذا الصدد، قال الدكتور خليفة الرميثي، رئيس مجلس إدارة "وكالة الإمارات للفضاء": "إن هذه المبادرة الأخيرة تجسد تحقيق الرؤية الاستراتيجية بعيدة المدى لوكالة الإمارات للفضاء، والتي تسعى للجمع بين الجهات المعنية المحلية وتعزيز سبل التعاون الدولي في قطاع الفضاء. كما أننا ملتزمون بغرس الوعي العلمي السليم بين المواطنين اليوم وفي المستقبل، وذلك في إطار جهودنا الرامية لتطوير اقتصاد قائم على المعرفة".
بدوره، قال حميد الشمري، الرئيس التنفيذي لقطاع "صناعة الطيران والخدمات الهندسية" في شركة "مبادلة": "تفخر "مبادلة" بأن تكون جزءاً من برنامج "جيل الفضاء" الذي سيوفر المعرفة والخبرة العملية في الدولة وفي الولايات المتحدة للجيل القادم من مواطني الدولة، إذ أن قوة مستقبل صناعة الطيران والفضاء تعتمد على تطور وابتكار المهنيين الشباب الذي سيقودون الدولة إلى الفضاء".
من جانبه، قال مسعود شريف محمود، الرئيس التنفيذي لشركة "الياه سات": "إنه من الضروري في هذه المرحلة التركيز على تطوير المهارات البشرية لضمان التطور المستدام لقطاع الفضاء في دولة الإمارات، ونحن فخورون بأن نكون جزءاً من هذه المبادرة التي من شأنها أن توفر منصة لتطوير إمكانياتهم الكاملة".
وأضاف محمود: "لن يوفر برنامج "جيل الفضاء" للمشاركين من المهندسين الشباب المهارات الضرورية للتفوق والتميز في صناعة الطيران والفضاء فحسب، بل سيساهم في رسم طريق نمو مسيرتهم المهنية على المدى الطويل".
 
من جانبه، قال نبيل عازار، المدير الإقليمي لشركة "لوكهيد مارتن" لأنظمة الفضاء: "نحن مسرورون للمشاركة في رحلة الإمارات إلى الفضاء، فهذا البرنامج التدريبي المتميز يجمع القادة الإماراتيين الناشئين لدعم تدريباتهم وتنمية مهاراتهم والسفر إلى ما وراء النجوم، حيث يتخطى برنامج "جيل الفضاء" حدود التدريب ليسهم في دعم تنمية جيل إماراتي متحمّس لقطاع الفضاء والرؤية الديناميكية للدولة تجاه تحقيق اقتصاد متنوع قائم على المعرفة".
وفي سبتمبر المقبل، سيستكمل المتدربون برنامجاً فضائياً مكثفاً في الولايات المتحدة الأمريكية باستضافة "لوكهيد مارتن"، ويشمل هذا الجزء من البرنامج حضور إطلاق مركبة "أوزيريس-ريكس" (OSIRIS-REx) والاطلاع على أعمال منشأة "لوكهيد مارتن" المتخصصة بالواقع الافتراضي، وإجراء جولة فيها، ومشاهدة منشآت إنتاج الأقمار الصناعية.
وتجدر الإشارة إلى أن كافة صفوف التدريب والمحاضرات وغيرها من الفعاليات الأساسية، مع قيادة من كافة الوكالات المشاركة، ستقام في مركز "لوكهيد مارتن" للابتكار والحلول الأمنية في مدينة مصدر بأبوظبي.
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com