نيسان/أبريل 25, 2024
الشريط

الاتحاد الأوروبي يتعرَّف على فرص الاستثمار في السودان

آذار/مارس 16, 2017 2000

تعرَّف وفد خبراء الاتحاد الأوروبي الذي يضم 19 خبيراً في الشؤون الأفريقية، وبحضور رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالخرطوم السفير جان ميشيل، الأربعاء، على مناخ وفرص الاستثمار، بالإضافة إلى إطلاعهم على إمكانات السودان الاقتصادية.

وأشار رئيس الوفد، خلال لقائهم وزير الدولة بوزارة الاستثمار أسامة فيصل، لتطور الأوضاع السياسية والاقتصادية بالسودان وأهميتها للاستفادة من الموارد والنمو الاقتصادي، تحقيقاً للتنمية والاستقرار، مبيناً أن زيارتهم للسودان تهدف للتعرف على مجمل الأوضاع.

واستعرض الوزير فرص ومناخ ومجالات الاستثمار بالبلاد وجهود الدولة لتعزيز مناخ الاستثمار عبر التطور السياسي والاقتصادي، بجانب القوانين والضمانات التي تكفل الحقوق كاملة للمستثمرين.

ولفت إلى الإصلاحات الإجرائية التي اتخذتها وزارة الاستثمار كواحدة من مؤشرات أداء الأعمال، مؤكداً أن السودان يزخر بموارد زراعية وصناعية ومعدنية ضخمة، إلى جانب توفر الظروف الطبيعية والمناخية الملائمة لإنتاج المحاصيل المتنوعة.

ونوَّه فيصل إلى إمكانية أن يلعب السودان دوراً متقدماً في قضية الأمن الغذائي، مشيراً إلى تنامي حجم الاستثمارات بالبلاد، وبشكل متسارع، نتيجة للسياسات الجاذبة التي أقرَّتها الدولة والتطورات السياسية والاقتصادية.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com