نيسان/أبريل 23, 2024
الشريط

داعش يشجع أعضاءه الأوروبيين للعودة إلى بلدانهم والقيام بعمليات فيها

تموز/يوليو 05, 2016 1516

بعد خسارته الميدانية وتراجعه في سوريا والعراق، يُشجع داعش أعضاءه من الأجانب خاصةً الأوروبيين على العودة إلى بلدانهم وتنفيذ هجمات إرهابية فيها وفق ما كشف تقرير للجنة الأممية لمكافحة الإرهاب التابعة للأمم المتحدة الثلاثاء.

وأوضح نائب الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس اللجنة جون بول لابورد، أن المقاتلين الأجانب في صفوف داعش في سوريا والعراق"يمثلون حوالي 30 ألف" شخص، يحاول "عددٌ كبير منهم العودة إلى دولهم الأصلية ليس في أوروبا وحدها ولكن أيضاً في تونس أو المغرب الأقصى" وفق ما أكد المسؤول الدولي في جنيف السويسرية بمناسبة مؤتمر صحافي.

شركات الانترنت
وحذر المسؤول الدولي من تنامي الهجمات الإرهابية الداعشية قريباً في هذه الدول في محاولة من داعش للحد من الضغط الهائل الذي يتعرض له.
من جهة أخرى دعا المسؤول الدولي كبريات شركات الإنترنت إلى التعامل بإيجابية مع مسألة الإرهاب، وذلك بتحسين طرق مراقبتهم على الشبكة "مع الاستمرار في احترام الحقوق الأساسية وضمان حق التعبير للجميع بما فيه الإرهابيين المُراقبين"، معتبراً أن المراقبة وتبادل المعلومات يُمثلان الطريقة الوحيدة الممكنة لمحاولة التصدي لداعش وخططه الإرهابية ومنع المزيد من العمليات الإرهابية.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com