العناوين

        

طائرات الF15SA السعودية تتجهز بمنظومات حرب الكترونية متطورة

 

وقعت القوات الجوية السعودية عقدا مع شركة بي ايه اي سيستمز | قسم الانظمة الالكترونية والاستعلامية لتزويدها باجهزة انذار رقمية للحرب الالكترونية والتشويش مضادة للصواريخ Digital Electronic Warfare System Countermeasures Missile Warning System (DEWS)  بقيمة 81 مليون دولار اميركي على ان يتم انهاء تركيب هذه الاجهزة بحلول ديسمبر من العام 2018.

 

تاتي هذه الصفقة من ضمن برنامج تحديث اسطول القوات الجوية السعودية من طائرات ال F15SA وسيتم تركيب هذه الاجهزة المتطورة على متن هذه الطائرات لزيادة قدرات الحماية ضد الصواريخ ومنظومات الدفاع الجوي المعادي وبالتالي زيادة الفعالية القتالية .

تعتبرهذه الاجهزة داعمة لمنظومات الجيل الخامس ولتوفير جهاز الانذار والحماية النشط والسلبيPassive Active Warning Survivability System (EPAWSS) لطائرات ال F15SA  وبالتالي فهو سيوفر لها قدرات لامتناهية في مجال الحرب الالكترونية.

نظام الحرب الالكترونية الرقمية (DEWS) سيحمي طائرات ال F15SA من خلال توفير رادار للانذار يدمج ما بين جهاز رادار الانذار وجهاز المضاد للصواريخ في منظومة احدة، سرعة استجابة للاجراءات المضادة، دقة عالية في تحديد مواقع الاهداف المعادية، زيادة في وعي الحالة الظرفية، دعم العمليات القتالية الهجومية، وتوفير الحماية الذاتية. وتشمل قدرات النظام : رادار للانذار النطاق العريض. جهاز تحديد موقع الارسال RF متعدد الأطياف / المضادة للأشعة تحت الحمراء. ومنظومة إدارة المعالجة الظرفية. كل هذه الميزات يوفرها رادار رقمي متلقي للانذار، راديو رقمي التردد للتشويش، وجهاز مضاد لتدمير الاهداف المعادية وللتشويش عليها.

لمعرفة كافة التفاصيل حول برنامج تطوير ال F15SA انقر على الرابط التالي برنامج تطوير ال F15SA

{jcomments on}

آخر تعديل على الخميس, 30 حزيران/يونيو 2016 00:53
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com