نيسان/أبريل 18, 2024
الشريط

الدبابة "تي-90" ومعمودية النار في ارياف حلب السورية

كانون1/ديسمبر 05, 2015 2864

مع تعثر الحملة الروسية للقضاء غلى داعش في سوريا يرى المراقبون انه في افضل الاجوال ستكون الساحة السورية بمثابة "حقل تجارب" روسي تستخدم فيه موسكو قوتها العسكرية لتجربة قدراتها كما هو الحال مع الدبابة "تي – 90" التي نشرتها روسيا في قاعدة "حميميم" العسكرية مؤخراً, حيث تعتبر تلك الدبابة الطراز الأحداث من دبابات " تي- 90″.

وقد شوهدت الدبابة الروسية في مطار حميميم بتشرين الأول الماضي بينما تحدثت أنباء حديثة عن أن السوريين يستخدمونها في القتال في ريف حلب. حسب ما ذكرت صحيفة "نيزافيسيمايا جازيتا" التي قالت إن سوريا أصبحت أول نقطة ساخنة يستخدم فيها هذا الطراز من دبابات..

والتي 90 هي دبابة قتال رئيسية روسية الصنع من الجيل الثالث دخلت خط الإنتاج عام 1995 وقد أستمد تصميم الدبابة من الدبابة السوفيتية تي 72  وهي الدبابة الأكثر حداثة في الجيش الروسي، يبلغ وزن الدبابة 46.5 طن وهي مزودة بمدفع عيار 125 مم ومحرك ديزل ذو 12 إسطوانة بقوة 1,100 حصان (بالنسبة للمحرك V-96 اختياري)

كما تعتبر  الدبابة النموذجية للمعركة الدفاعية في الصحراء"، إذ أن "نظام إدارة النيران الخاص بدبابة "تي-90″ يفوق أمثاله العالمية، ويتيح للدبابة المتحركة إصابة الأهداف المتحركة بالطلقة الأولى في أي ظروف جوية، وقد استطاع طاقم  الدبابة أثناء الاختبار النهائي لها في روسيا،أصابت جميع الاهداف ال 24 الواقعة على بعد 4 – 5 كيلومترات". 

Last modified on الأحد, 13 كانون1/ديسمبر 2015 14:24
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com