الشريط

"انطلق مع ايرباص" برنامج لاستقطاب المواهب السعودية في مجال الطيران

حزيران/يونيو 14, 2016 2168

أطلقت شركة إيرباص الشرق الأوسط، وشركة تقنية للطيران التابعة للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني (تقنية)، برنامجاً تنافسياً يهدف للتعرف واستقطاب أصحاب المواهب من المبدعين والرياديين في السعودية، وذلك بموجب اتفاق تعاون وقعته الشركتان أخيراً في الرياض.

ويمثل برنامج " انطلق مع ايرباص" الذي سيبدأ في أيلول/سبتمبر المقبل، مبادرة متعددة المراحل تهدف إلى تحفيز الرياديين من كلا الجنسين في السعودية على تطوير وصقل ابتكاراتهم الرامية إلى الارتقاء بقطاع صناعة الطيران، وتمكين الرياديين من المضي قدماً في هذا القطاع الحيوي من خلال محاور رئيسة متعلقة بعمليات الطيران وخطوط التصنيع والمستوى المهاري للوظائف المطلوبة في صناعة الطيران.

وستدخل الأفكار المبدعة ضمن برنامج احتضان وتأهيل يعزز من قدرتها على المنافسة التجارية وبالتالي الاستدامة في المستقبل.

قال المدير العام لايرباص الشرق الأوسط فؤاد عطار في بيان له في 13 حزيران/يونيو مخاطباً الشباب السعودي: نحن في شركة إيرباص تواقون للتعرف على ما ستقدمه العقول الشابة من مختلف مناطق المملكة من ابتكارات من شأنها تطوير واقع قطاع صناعة الطيران.

وعبّر عن الثقة في أن مبادرة "انطلق مع إيرباص" ستسهم في الارتقاء بمستقبل قطاع الطيران من خلال تعزيز ثقافة الابتكار، سواء عبر فكرة جديدة بالكامل أم فكرة تهدف إلى تحسين منتج أو إجراء متعلق بقطاع صناعة الطيران أو آليات التصنيع والتجميع المتعلقة بخطوط الإنتاج.

وتتضمن المبادرة تنمية وتطوير الأفكار المتقدمة لانطلق مع إيرباص، إذ سيتم اختيار أفضل المتقدمين لتزويدهم بالتدريب اللازم من خلال وسائط متعددة عبر الإنترنت والتدريب العملي المتخصص في قطاع الطيران والابتكار وتخطيط الأعمال، إضافة إلى التوجيه والإرشاد من خبراء قطاع الطيران العالميين.

ثم تأتي مرحلة عرض الأفكار التي تشمل عرض أفضل الأفكار، التي تمكنت من تخطي المراحل الأولية، على لجنة تحكيم مكونة من متخصصين في القطاع تشمل أعضاء من شركة آرباص وشركة تقنية للطيران والخطوط الجوية العربية السعودية ومجموعة من الخبراء في المجال.

من جهته، قال المدير العام لأيرباص في المملكة علي ملعاط، إن الابتكار هو المكون والمحرك الرئيس لشركة إيرباص، ولذلك كان اهتمامنا بإيجاد منصة مفتوحة أمام الرياديين من شأنها أن تُثمر نتائج مستدامة.

وبيّن أن إيرباص الشرق الأوسط ستقوم بفتح باب الشراكة في "انطلق مع إيرباص" لجميع شركائها في قطاع الطيران من الذين يتقاطعون معها في رؤيتها في تشجيع الابتكار والمشاريع المستدامة في السعودية.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة تقنية للطيران المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة اللواء المتقاعد علي الغامدي: "رياديو الأعمال والمبتكرون يعتبرون المخزون الحقيقي للاقتصادات حول العالم. نحن سعداء للمشاركة في إنشاء بيئة حاضنة للابتكار تعمل على نقل التقنية والمعرفة في قطاع الطيران بين جيل الشباب في السعودية."

وأضاف أنه لا بد من التمييز بين مفهومي الابتكار والاختراع، إذ يتمتع المبتكرون الناجحون بفهم عميق لسلوك المستهلك وطبيعة الواقع التجاري والاقتصادي، وبالتالي الوقوف على التحديات المتعلقة بملاءمة تلك الابتكارات لمتطلبات السوق.

وأشار إلى أن الابتكار في إيرباص يعتبر المكون الأساس لبُنية الشركة وثقافتها المؤسسية، وتضع الشركة الابتكارات في صلب اهتماماتها، إذ تسخر ريادتها في هذا المجال لجلب قيمة مضافة إلى عملياتها وزيادة ربحيتها وللمحافظة على البيئة.

Last modified on الثلاثاء, 14 حزيران/يونيو 2016 13:51
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com