نيسان/أبريل 27, 2024
الشريط

الحرب العالمية الثالثة (مشهد افتراضي ) الجزء الثاني

أيلول/سبتمبر 14, 2016 3238
بقلم الكاتب عبدالله الجنيد

71f2fcc1 412a 44f9 8af3 765365c012fd

عبدالله الجنيد

المكان : غرفة ادارة الازمات (تحت الارض)  البيت الابيض
الاتصالات : سيدي الرئيس ، رئيس وزراء اليابان يطلب التحدث اليك بصفة عاجلة
ترامب : فخامة رئيس الوزراء ، الولايات المتحدة تتقدم باحر تعازيها للشعب الياباني و نحن نقف معكم  .
شنزو آبي ( رئيس وزراء اليابان ) : نقدر مشاعركم و الشعب الامريكي فخامة الرئيس . ربما نستطيع تجنيب آسيا و العالم الكثير من الويلات بالتخلص من اون ( كوريا الشمالية ) و نظامه . ولكون  الولايات المتحدة هي الصديق و الحليف الاول لليابان فسوف يقوم سفيرنا في واشنطن بتسليمكم رسالة حول رؤيتنا للخروج  ( ترامب يقاطع )
ترامب : هل تتكرم بشرح (رؤيتنا ) هل نفهم منذ ذلك ان هناك موقف موحد من اكثر من دولة بالاضافة لليابان  .
شينزو آبي : ذلك صحيح . لقد و ضع سيناريو مماثل تم التدرب علية من قبل القوات المشتركة لكل من اليابان و كوريا الجنوبية و تايوان . لكن تلك الخطة تستلزم جهدا مشتركا لا اعمال منفردة ، لذلك الرجاء استدعاء طائراتكم قبل دخولها المجال الجوي لكوريا الشمالية و إلغاء العملية .
رئيس هيئة الاركان : لدينا 50 دقيقة قبل دخول طائرتنا المجال الجوي
ترامب : سيد آبي أعدك ان اقرا رسالتكم فورا . هل يمكننا الحديث بعدها .
شنزو آبي : بالتأكيد و سيكون هناك اخرين ، بأذنك سيد ترامب .
ترامب : (موجها الكلام للجميع) ماذا يقصد بذلك تحديدا
كبير موظفي البيت الابيض : فخامة الرئيس ، السفير الياباني هنا و يستأذن في تسليمكم الرسالة
ترامب : ليكن
السفير الياباني : فخامة الرئيس انا لست على اطلاع بفحوى هذة الرسالة و لكن ارجو تأكيدكم استلامها لطوكيو فورا ( السفير ينصرف )
العملية : الحدث الشفقي Event Horizon
ترامب : كيف يجرؤ هؤلاء على التفكير بهذا الشكل . و متى إستطاعو تطوير كل ذلك
مستشار الامن القومي : سيدي اليابانيون شعب مثابر ، و من السذاجة افتراض انهم كانو يطورون منتجات سوني فقط.
ترامب : هذا تحدي لنا و ليس للصين فقط
مستشار الامن القومي : لقد تخلينا عنهم فماذا تتوقع منهم
وزير الخارجية : ربما من الافضل مراجعة ما يقترحون بدل الدخول في نقاش لن يخدم الموقف .
رئيس هيئة الاركان : سيدي الرئيس ، يمكننا استدعاء طائراتنا و لدينا أيزنهاور و بوش في مسرح العمليات ان قررت تنفيذ الخطة .
ترامب : نفذ الاستدعاء
وزير الدفاع : ربما من المستحسن ان نعرف اكثر من اصدقاءنا في طوكيو
ترامب : طيب ، لنتحدث الى الإمبرطور شنزو
ضابط الاتصالات : سيدي الرئيس ، طوكيو أخطرتنا ان كل من رئيسة تايوان و كوريا الجنوبية سينضمان لهذة المكالمة خلال دقيقة
مستشار الأمن القومي : سيدي الرئيس اقترح ان تعطيهم بعض المساحة لشرح فكرتهم .
ترامب : كل هذا بسبب ....... ، ليكن ، سوف استمع لهم و لكن عليهم ان يعرفوا انهم يتحدثون لرئيس الولايات المتحدة الامريكية .
شنزو آبي : فخامة الرئيس ، فخامة رئيسة الصين الوطنية ، و فخامة رئيسة كوريا الجنوبية ينضمون إلينا  لسماع قرار الولايات المتحدة بشكل مباشر
ترامب : اولا ، الولايات المتحدة تسجل تحفظها على تطويركم منفردين و مجتمعين هذا النوع من الأسلحة التي تقترحون توظيفها في هذه العملية . ثانيا نطالب بشفافية تامة من قبلكم حول برامجكم الدفاعية و النووية تحديدا . ثالثا نحن على استعداد لسماعكم ، تفضل فخامة رئيس وزارء اليابان
شينزو آبي : بعد 7 ساعات ستبدا الجلسة الطارئة لمجلس الأمن ، قبل ذلك بخمس دقائق ستنطلق عملية الحدث الشفقي  Event Horizon . كوريا الجنوبية عبر فريق عملياتها الخاصة في المنطقة الصناعية المشتركة ( كوريا الشمالية و الجنوبية ) ستقوم باستخدام سلاح خاص ( سلاح نبض مغناطيسي Electro Magnetic Pulse )  سوف يشل كافة الاتصالات و المنشآت المدنية و العسكرية دون إلحاق اي ضرر بالمدنيين او العسكريين .
ترامب : كيف ستوصلون ذلك السلاح الى منطقة الهدف
رئيسة كوريا الجنوبية : السلاح موجود في منطقة الاستهداف
ترامب : ماذا تقصدين بذلك سيدتي
رئيسة كوريا الجنوبية : سيدي سوف يحين الوقت لتناول ذلك لاحقا و ليس الان .
شنزو آبي : اقترح ان نعود لصلب الموضوع . في نفس التوقيت سوف يشرف رؤساء أركان قواتنا المسلحة ( اليابان ، كوريا الجنوبية و تايوان ) على اطلاق صاروخ من محطة الفضاء اليابانية لوضع قمر صناعي عسكري في مدار ثابت  بعد ثلاث ساعات . وكالات انبائنا الوطنية ستعلن عن ذلك خلال 20 دقيقة من الان . في الحقيقة ان لا وجود لقمر صناعي عسكري بل قمر اتصالات يتبع لأحدى الوكالات الوطنية اليابانية . لكن هذة المرة سوف يكون قوس عبور الصاروخ الى الفضاء الخارجي باتجاه الشمال الغربي ، المرحلتان الأولى و الثانية ستسقطان في بحر اليابان.
ترامب : الصين سوف تحتج على ذلك و سوف تعتبره تهديدا لها ناهيك ان ذلك سوف يحرج الجميع بما في ذلك الروس.
شينزو آبي : في نفس التوقيت الذي الذي ستقوم فيه كوريا الجنوبية بتفجير السلاح النبضي ستقوم سوريو (غواصة يابانية) بإطلاق صاروخ يحمل جهاز مماثل للذي سوف يستخدم في كوريا ، الصاروخ سيستهدف منظومة الاتصالات الصينية في جنوب و جنوب غرب الصين .
مستشار الأمن القومي ( بعد الضغط على زر إخراس الصوت ) : الصين ستعتبر ذلك اعلان حالة حرب و ستمتلك حق الرد القانوني
ترامب : سيد شينزو ، رد الصين على ذلك قد لا يكون تقليديا
شنزو آبي : و هل كان سيختلف ردهم لو نفذت الولايات المتحدة ردها قبل استدعاء طائراتكم ، سيد ترامب ، ثق اننا ما كنا لنتخذ هذا القرار دون احتساب تبعاته السياسية و العسكرية . الان لننتقل للجزء العملياتي بكل عناصره ( الجوية ، البرية ، البحرية، الفضائية  و الخاصة ) . نقترح تقديم الجزء الخاص بالعمليات الخاصة و الفضائية  مدعومين بسلاح الجو لاحقا . و هنا يأتي دور الولايات المتحدة . الصاروخ الذي سينطلق من مركز الفضاء الياباني كما اسلفت يحمل قمر اتصالات يتبع لأحدى مؤسساتنا الوطنية ، لكن لدينا أربعة أقمار في مدار ثابت هي في حقيقة الامر  ذَات قدرات خاصة كجزء من منظومة دفاعنا الفضائي المخصصة في قتل الأقمار الصناعية . فحينما ينشغل الصينيون بالاحتجاج على مسار العربة الناقلة ستبدا المنظومة  في قنص الساتلات الصينية و الروسية العسكرية ، اما المدنية منها فسوف نستخدمها للتفاوض لاحقا . شى اخر سيادة الرئيس ، حسب مصادرنا كُنتُم تعتزمون اعلان حالة الحرب على بيونغ ينغ ، هل هذا القرار لا زال قائماً.
ترامب : لا تراجع في ذلك . لكن ما يشغلني الان هو ما لم تطلعونا عليه فخامة رئيس الوزراء ، نحن سندخل حرب كحلفاء .
شنزو آبي : اعتقد انك يجب ان تسمع تلك الجزئية من فخامة رئيسة الصين الوطنية .
رئيسة تايوان ( الصين الوطنية ) : فخامة الرئيس ، قواتنا تمتلك قوة ردع نووية ،
ترامب : هذا تصريح خطير فخامة الرئيسة ، و لماذا لم تعلمونا بذلك مسبقا / لحظة من فضلك / يضغط على زر إخراس المكالمة ، و يوجه كلامة لوزير الدفاع و مستشار الامن القومي و المخابرات المركزية و رئيس هيئة الاركان : ماذا يعني ذلك تحديدا .
رئيس السي اي ايه : سيدي الرئيس ، اسرائيل زودتهم بالصواريخ و رؤوس نووية ذات طابع تكتيكي ، نحن لا نعرف العدد بالتحديد و لكننا نجحنا من منع نقل تلك التكنلوجيا الى تايوان .
 
ترامب : كيف و متى حصل ذلك
رئيس الس اي ايه : عندما انشغل الجميع بالحرب على الارهاب
ترامب : فخامة الرئيسة هذا تطور لا يمكن ان تقبل به الولايات المتحدة
رئيسة تايوان : سيدي الرئيس يمكنكم ان تطمئنوا لسلامة إجراءاتنا و احساسنا بالمسؤولية تجاه المنطقة ، و اعتقد ان السي اي ايه اطلعتكم على تقديراتها . تلك التقديرات خاطئة تماماً ، و عدد الرؤوس الحقيقي هو 86 حتى الان و هي موزعة بين الاطراف الحاضرة في هذا الاجتماع .
شنزو آبي : فخامة الرئيس ، ارجو إعطاء رئيسة الصين الوطنية بعض الوقت لشرح جزئية مهمة ذات صلة باجتماع مجلس الامن و الخطة العسكرية
رئيسة تايوان : اخر مهام  قمر الاستطلاع الصيني ( قبل استهدافه ) هو التقاط صور لأحدى قواعدنا ، ما سيختلف هذة المرة اننا سوف ننشر احدى بطارياتنا النووية المتحركة في وضعية جهوزية تامة ، و بذلك يتحقق مبدأ  MAD شرقا و قد يجبر ذلك الصين على اعادة تقيم الموقف و عدم التعجل في إعطاء غواصاتها الأوامر بإطلاق صواريخها في اي اتجاة .
ترامب : و بيونغ ينغ
رئيسة كوريا الجنوبية : قيادة قواتكم لدينا سوف تستلم خلال نصف ساعة المواقع الحقيقية للترسانة النووية لكوريا الشمالية ، بالاضافة للمواصفات الفنية لتلك المخابئ مما سوف يسهل اختيار الأسلحة المناسبة لإخراجها من المعادلة .    
وزير الدفاع الامريكي : ما دقة معلوماتكم ، و كيف لنا التحقق منها / موجها كلامة الان لترامب : سيدي هذا الجزء من الخطة يحتاج الى وقت إضافي للتحقق منه ، و ثانيا ، ماذا عن القيادة السياسية و العسكرية ، هل ستستهدف و كيف.
رئيسة ك. الجنوبية : قيادتكم سوف تستلم تفاصيل إضافية حول ذلك  . سيد ترامب ، لدينا فرق عمليات خاصة في بيونغ ينغ ستقوم برصد تحرك كم اون . و نحن نتتبع ذلك من خلال رصد الكتروني سالب لمعاونة الخاص . اون يرفض حمل اي جهاز الكتروني بفضل تجسسكم على الجميع عبر تلفونات أبل . و عندما نتأكد من مكان تواجدة و الأغلب ان ذلك سيكون في القاعدة التي تحتوي الجزء الاكبر من ترسانتهم النووية سوف نستهدفها بشكل غير تقليدي ، على الأغلب راس نووي 5 كيلوطن .
ترامب : الرجاء ترك ذلك الامر لنا ، و في نفس الوقت سوف تكون الرسالة التي تودون ايصالها للقيادة الصينية .
شينزو آبي : اتفق معك تماماً في هذا ،  ما هو رأي تايوان و كوريا الجنوبية 
تايوان : اتفق تماماً
ك.الجنوبية : اتفق تماماً
 
 
يتبع... في الجزء الثالث والاخير
Last modified on الجمعة, 07 تشرين1/أكتوير 2016 08:10
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com