نيسان/أبريل 28, 2024
الشريط

Airbus Defence and Space presents its Mobile General Ground Station at the 2016 Warsaw NATO Summit

تموز/يوليو 12, 2016 2157

During the 2016 Warsaw NATO Summit, Airbus Defence and Space has showcased its newly developed Mobile General Ground Station (MGGS) to heads of state and senior NATO and national officials. MGGS is part of the NATO’s Alliance Ground Surveillance (AGS) System, which aims at providing the Alliance with an unprecedented capability of persistent surveillance, intelligence and reconnaissance over wide areas.

“AGS is the first NATO owned-and-operated ground surveillance system, using state-of-the-art sensors and information knowledge management systems,” said Col. Pedro Renn, NATO AGS Force Commander. “AGS will be available to all Alliance members and will be a key capability for Alliance strategic anticipation.”

MGGS is the mobile deployable part of the AGS core, perfectly integrated into shelters and can be easily transported. Its exploitation component enables the processing and management of the radar images received, while its communication component ensures the distribution of Intelligence, Surveillance and Reconnaissance data to forward-deployed users, regardless of location or communications infrastructure in-the-field.

Radar images will be acquired by the Global Hawk remotely piloted aircraft and received via a direct or satellite broadband connection. Additionally, data from all interoperable C2ISR (Command, Control, Intelligence, Surveillance and Reconnaissance) systems operated by NATO and its member states can be received and evaluated. The exploitation results will provide information about stationary and moving objects on the ground to the local unit’s commander and can be distributed as well within NATO forces.

NATO has ordered a total of six MGGS units, which will be delivered to its Main Operating Base in Sigonella on the island of Sicily, Italy, and the first one will reach the base at the end of July. From there, the stations can be redeployed to NATO operating units worldwide as and when required.

"We are very proud to contribute to the AGS program with our knowledge and experience in Intelligence and Surveillance. Almost two hundred engineers and eleven industrial partners from seven nations have supported the development and production of the Mobile General Ground Station”, said Bernhard Brenner, Head of Intelligence Business Cluster at Airbus Defence and Space. “MGGS will provide near-real time information about stationary and moving ground objects to commanders and troops all over the world to serve as a valuable input for actionable intelligence."

The AGS industrial team, led by Northrop Grumman, includes Airbus Defence and Space, Leonardo and Kongsberg, as well as leading defence companies from the participating nations. The AGS system comprises five remotely piloted aircrafts developed and produced by Northrop Grumman as well as mobile and transportable ground segments developed and produced by Airbus Defence and Space and Leonardo.

Last modified on الثلاثاء, 12 تموز/يوليو 2016 06:08

Related items

  • ايرباص تعمل على تأمين خلف للمطاردة تورنيدو ايرباص تعمل على تأمين خلف للمطاردة تورنيدو

    ​​​​تسعى مجموعة ايرباص لصناعة الطائرات الى ايجاد خلف لطائرة تورنيدو القتالية، وتجري في سبيل هذا المشروع مناقشات كثيفة مع الحكومات الاوروبية.

    برلين (أ ف ب) - تسعى مجموعة ايرباص لصناعة الطائرات الى ايجاد خلف لطائرة تورنيدو القتالية، وتجري في سبيل هذا المشروع مناقشات كثيفة مع الحكومات الاوروبية، كما اعلن رئيس القسم الدفاعي في المجموعة في مقابلة نشرت الجمعة.

    وقال الالماني ديرك هوكي لصحيفة "هاندلسبلات" اليومية للأعمال، "نجري مناقشات كثيفة مع الحكومات الاوروبية في شأن الطائرة التي ستخلف المطاردة تورنيدو".

    واعتبر المسؤول في مجموعة الطيران الاوروبية، ان المشروع المسمى "الجيل الثاني من منظومة الاسلحة"، يتطلب "استثمارات طائلة في المستقبل"، ويمكن ان يسفر عن نتيجة "فقط في اطار تعاون اوروبي وثيق" تحت اشراف فرنسا والمانيا.

    واوضح هوكي ان البرنامج ينص على وجود "سرب من الطائرات من دون طيار" دعما للطائرات. وقال ان "الرأي السائد للدول هو الاحتفاظ بطائرات مع طيارين"، مشيرا الى ان ذلك لا يمنع "جمع افضل ما في الطائرتين".

    وتؤكد الصحيفة ان القرار الألماني سيتخذ بعد الانتخابات العامة في ايلول/سبتمبر.

    واوضح هوكي "نعتقد ان الدراسات على المدى البعيد، ستتم الموافقة عليها في العام المقبل. ثم، سنحتاج في غضون السنتين او الثلاث المقبلة الى قرار مبدئي... اذا ما اردنا ان تكون الطائرة الجديدة جاهزة للاستخدام بحلول العام 2035".

    ويكمن التحدي الاكبر كما يقول، في "التوفيق بين مطالب الدول. فالفرنسيون يتوقعون دخول الطائرة مجال الخدمة بين 2035 و2040، ويميل الالمان بالتالي الى 2034، لأن اسطول التورنيدو يكون قد تجاوز مدة خدمته".

    وتستخدم المانيا في الوقت الراهن 85 طائرة تورنيدو مصنوعة في الثمانينيات. وقد تدخلت الطائرات في حرب كوسوفو وفي افغانستان. ويتمركز الان عدد كبير من الطائرات في تركيا وتقوم بعمليات استطلاع في سوريا.

  • شركة كندية اماراتية تتولى توفير الدعم الفني لطائرات ال C295 السعودية والعمانية شركة كندية اماراتية تتولى توفير الدعم الفني لطائرات ال C295 السعودية والعمانية

    وقعت شركة ايرباص الدفاع والفضاء اتفاقية مع الشركة الكندية PAL للفضاء لتوفير خدمات الدعم أثناء الخدمة لطائرات ايرباص  من نوع C295 ومن خلال تأسيس شركة PAL  الإماراتية التي ستقوم بتفيذ خدمات الدعم المطلوبة.

    الاتفاق الذي وقع في 28 أكتوبر، سيشمل مشغلي هذا النوع من الطائرات من دول مجلس التعاون الخليجي (GCC) ، وسيكون مركز شركة PAL لخدمات الطيران وصيانة الطائرات في دولة الإمارات العربية المتحدة، في خطوة من شأنها أن تسمح للشركتين بتوسيع قدراتها وتعزيز وجودها في الشرق الاوسط.

    ووفقا لما أعلنته الشركة، يتوافر حاليا تسع طائرات C295 تعمل في دول مجلس التعاون الخليجي. في حين ثمانية من هذه الطائرات يتم تشغيلها من قبل سلاح الجو السلطاني العماني لتنفيذ مهام النقل وللدوريات البحرية. وقد انضمت احدى هذه الطائرات الى طيران الامن السعودي بعد ان قامت المملكة العربية السعودية بالتعاقد على شراء أربع طائرات C295W في عام 2015 ليصبح مجموع الطائرات العاملة في المنطقة ما مجموعه 12 المنصات.

    الطائرة إيرباص (C-295) هي الأولى من هذا النوع التي تدخل الخدمة في طيران الأمن، وستلبي احتياجات القطاعات الأمنية العملياتية واللوجستية بما تحويه من إمكانات كبيرة وتقنيات متطورة. وشكل انضمام هذه الطائرة الى طيران الامن السعودي نقلة نوعية في قدراته لما تمتاز به من الأداء العالي في البيئة الصحراوية وتحمل درجات الحرارة العالية والقدرة على الهبوط في المدارج الترابية القصيرة والتحليق المرتفع والمنخفض على البر أو البحر مع سهولة المناورة. وتصنف من الطائرات متوسطة الحجم متعددة المهام كنقل الأفراد وفرق التدخل السريع بسعة تصل إلى (70) شخصاً ونقل المعدات والأسلحة والتجهيزات العسكرية والاستطلاع ومسح الحدود والبحث والإنزال المظلي والإخلاء الطبي بسعة تصل لـ 15 سرير مع الأطقم الطبية.

    وتعمل الطائرة بمحركات توربينية ذات أداء عالي تمكنها من الطيران المتواصل لمدة خمس ساعات أو 10000 كلم دون التزود بالوقود وتصل أقصى سرعة لها461 كيلومتر/بالساعة بارتفاع يصل إلى 30 ألف قدم وحمولة قصوى 11 طن، وللطائرة أبواب جانبية وباب خلفي هيدروليكي قابل للفتح أثناء الطيران للإنزال السريع للأفراد والقفز المظلي بالإضافة لإنزال مواد الإغاثة عن طريق المظلات ويمكن استخدام كابينة الطائرة بكاملها للشحن بإزالة جميع المقاعد.

    وتستخدم الطائرة كغرفة مراقبة جوية متكاملة مجهزة برادارات وكاميرات حرارية تعمل بالأشعة تحت الحمراء لمتابعة الأهداف الأرضية ومراقبة الحدود وعمليات البحث والمسح الأمني سواء من ارتفاعات عالية أو منخفضة, والطائرة مجهزة بأنظمة ملاحة متطورة كنظام الطيران الآلي ونظام إدارة وتخطيط الرحلات الجوية علاوة على أجهزة اتصالات بموجات متعددة (UHF-VH-HF) ونظام اتصال فضائي عبر الأقمار الصناعية وجهاز رادار لمتابعة أحوال الطقس.

  • دي سي ان اس وايرباص تعاون لتصميم طائرة الاقلاع العمودي التكتيكية بدون طيار للبحرية الفرنسية دي سي ان اس وايرباص تعاون لتصميم طائرة الاقلاع العمودي التكتيكية بدون طيار للبحرية الفرنسية

    شركة دي سي ان اس  DCNS ، الرائدة عالميا في مجال الدفاع البحري، وشركة ايرباص لطائرات الهليكوبتر Airbus Helicopters، الشركة الرائدة في العالم المصنعة لطائرة الهليكوبتر، تعملان على توحيد جهودهما لتصميم برنامج لطائرة تكتيكية مستقبلية ذات الاقلاع العمودي بدون طيار للبحرية الجوية الفرنسية (نظام دي الطائرات بدون طيار Aériens دي لا مارين - SDAM).

    ومن خلال تجميع المهارات وخبرات البحرية والطيران، فإن اندماج فريق من DCNS وايرباص للمروحيات سيتم من أجل مواجهة كافة التحديات التقنية الناشئة عن التكامل البحري للطائرات بدون طيار من خلال إنشاء بنية نظام قوية يمكن أن تتطور وتتكيف لتلبية كل احتياجات البحرية.

    VSR700

    عشر سنوات من الخبرة في مجال التكامل البحري للطائرات بلا طيار لدى DCNS ، فإن الطائرات بدون طيار هي عيون متنقلة لنظام المعركة، حيث يتم الإشراف على مهماتها من خلال نظام إدارة اشتباك كل سفينة، لضمان زيادة الفعالية في الوقت الحقيقي لدعم العمليات البحرية. حيث أنه من خلال تقديم ميزة تكتيكية حقيقية، فإن الطائرات بدون طيار تعتبر عنصرا عضويا من السفن الحربية لأنها تقوي القدرة التشغيلية للقوات البحرية.

    وقال الرئيس التنفيذي لشركة DCNS هيرفي غيو: "سوف نستمر في الابتكار في هذه المجالات، وإعطاء الطائرات بدون طيار القدرة على أداء مهام معقدة بشكل متزايد عبر مسافات وأطر زمنية أكبر في بيئة قابلة للتشغيل المتبادل مع زيادة قدرة تحويل الموارد إلى رقميات. حيث أن عمليات الرقمنة هذه تتوقف على بدء تنفيذ حلول الأمن الإلكتروني الذي يوفر حماية أفضل للبيانات والاتصالات بين الطائرات بدون طيار والسفن."

    وسيكون دور DCNS في الشراكة هو تصميم وتوريد نظام فتول بدون طيار المتكامل للسفينة الحربية بأكملها. سوف تقوم DCNS بتصميم وتطوير الحلول وتكامل هذه العملية من على متن السفن للطائرات بدون طيار، بما في ذلك المواصفات والتحقق من الحمولات و وصلات البيانات المهمة. كما سوف تقوم DCNS أيضا بإنتاج نظام مهمة الطائرة التي بدون طيار، والتي ستمكن إدارة الوقت الحقيقي لعملياتها والسماح بالتحكم بحمولاتها من خلال نظام إدارة القتال.

    وعلى مدى السنوات العشر الماضية، أشرفت DCNS بنجاح على وكالة مشتريات الأسلحة الفرنسية (DGA) وبرامج دراسة ومحاكمة الطائرات التي بدون طيار الرئيسية في الجوية البحرية الفرنسية، لتعمل على حد سواء من تلقاء نفسها وبشراكة. وفي هذه العملية، كانت المجموعة قد استحوذت على خبرة الدراية الفنية التي هي فريدة من نوعها في أوروبا لتمتلك الحلول لدمج أنظمة الطائرات بدون طيار الجوية في السفن الحربية أو تمكينها من العمل على متن السفن. هذا وقد كان قد تم اختبار هذه الحلول في البحر.

     intgration uav au co

    تكامل الطائرات بدون طيار VSR 700 وهو الحل المتعدد الأوجه والقوي

    المنصة المتعددة وبالأسعار المعقولة، وضعت ال VSR700 وطورت من قبل ايرباص للمروحيات بهدف تزويد العملاء العسكريين بحل يقوم بإفادة طائرة مدنية كانت قد تمت تجربتها واختبارها حيث حققت أفضل توازن ممكن بين الأداء والمرونة التشغيلية، والموثوقية وتكاليف التشغيل. تسخير تقنيات الطيران ذات التحكم الذاتي والتي تم اختبارها من قبل ايرباص لطائرات الهليكوبتر عبر مجموعة من برامج العرض، ال VSR700 مشتقة من طائرة هليكوبتر مدنية خفيفة، ال G2 كابري (التي وضعتها شركة Hélicoptères Guimbal)، والتي أثبتت موثوقيتها وانخفاض تكاليف تشغيلها في الخدمة.

    وبموجب شروط الاتفاقية، ستكون شركة ايرباص للمروحيات مسؤولة عن تصميم وتطوير الطائرات VSR700 بدون طيار فضلا عن مختلف التكنولوجيات اللازمة للطائرات بدون طيار لتنفيذ المهمات الجوية، مثل اتصال البيانات، الحمولة و تمكين قدرة "الرؤية والتجنب" للطائرات بدون طيار وذلك للاندماج في المجال الجوي.

    "ان الطائرات بدون طيار ذات الأجنحة الدوارة ستلعب دورا حاسما في العرض الجوي/البحري لمخاطر المهمات غدا، حيث ستقوم بأداء دور العين المتنقلة وتوسيع نطاق تغطية سفن السطح في الأفق،" قالت غيلوم فوري الرئيسة التنفيذية لشركة ايرباص للمروحيات. "هذه الشراكة سوف تسمح ل ايرباص للمروحيات بأن تجمع خبرتها في الطيران العمودي وتكنولوجيات الرحلات المستقلة بالمهارات التي تمتلكها DCNS في النظم القتالية البحرية، مما يسمح لنا بالرد على الاحتياجات الناشئة لعملائنا."

    وبفضل مواصفات VSR700، فإن النظام يدعم التحمل والأداء والحمولة المتفوقين مقابل أي نظام مماثل استخدم حتى الآن. يوفر الجهاز إمكانية كبيرة مع حجم خدمات بصمة لوجستية صغيرة، مما أدى إلى صيانة أقل ودمج مباشر متقدم إلى مجموعة واسعة من السفن السطحية.

  • 124 مليار دولار حصيلة معرض فارنبورو 2016 124 مليار دولار حصيلة معرض فارنبورو 2016

    حصدت دورة 2016 لمعرض "فارنبره" الجوي طلبيات وصفقات بيع بلغت 123.9 مليار دولار (112.3 مليار يورو)، كما أعلن المنظمون.

    وأضاف المنظمون أن هذا المبلغ "يتجاوز التوقعات"، حتى لو أنه لم يحقق الرقم القياسي البالغ 204 مليارات في الدورة السابقة، قبل سنتين.

    وفي التفاصيل، تشمل الطلبيات والبروتوكولات شراء 856 طائرة بـ 93.98 مليار دولار، و1407 محركا بـ 22.7 مليار دولار، واتفاقات أخرى تبلغ 7.2 مليارات دولار.

    وأعلن المدير التجاري لـ "إيرباص"، جون ليهي، لدى تقديم حصيلة هذه الشركة الأوروبية، عن مبيعات بلغت 35 مليار دولار، منها 25.3 مليار من الطلبيات الأكيدة لـ 279 طائرة.

    وكانت شركة بوينغ العملاقة الأخرى، أعلنت من جهتها عن 182 صفقة بقيمة 26.8 مليار دولار، منها 16 مليارا من الطلبيات الجديدة.

    وأعربت الشركتان عن تفاؤلهما بنمو السوق في السنوات العشرين المقبلة، والتي سيؤمنها نمو البلدان الناشئة وخصوصا في آسيا والأسعار المتدنية.

    واستقبل المعرض زائرين بلغ متوسط عددهم في اليوم نحو 20 ألفا، قبل اللقاءات الجوية للجمهور في نهاية الأسبوع.

    وقال المدير العام للمعرض، شوان اورمرود، إن "سوء الأحوال الجوية طرح علينا تحديا إضافيا، لكن ذلك لم يكبح الشركات العارضة والزائرين... مستقبل الصناعة الجوية زاهر".

  • "مبادلة" و"رولز رويس" تؤكدان شراكتهما لتأسيس مركز صيانة ومنشأة لتصنيع أجزاء محركات الطائرات في أبوظبي. "مبادلة" و"رولز رويس" تؤكدان شراكتهما لتأسيس مركز صيانة ومنشأة لتصنيع أجزاء محركات الطائرات في أبوظبي.

    أبوظبي - كشفت شركة المبادلة للتنمية "مبادلة" التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها وشركة "رولز رويس" عن المزيد من التفاصيل بشأن تأسيس مركز صيانة معتمد في أبوظبي كما أكدت الشركتان خططهما الرامية إلى تأسيس منشأة لتصنيع أجزاء محركات الطائرات في الإمارة.

    تأتي هذه الخطوة في إطار التزام "رولز رويس" بتأسيس شبكة مراكز معتمدة لصيانة عائلة محركات "ترنت" تتمتع بإمكانات مرنة وتنافسية قادرة على استيعاب نمو الطلب على هذه المحركات حيث من المتوقع أن تعزز الشركة حصتها من محركات "ترنت" في سوق طائرات الجسم العريض لتصل إلى أكثر من 50 بالمائة.. ويعتبر مركز الصيانة المعتمد الثاني من نوعه الذي لا تمتلك "رولز رويس" حصة فيه حيث جرى الإعلان عن المركز الأول من قبل شركة "دلتا تك أوبس" في أكتوبر عام 2015.

    وبموجب الشراكة بين الطرفين ستقوم "مبادلة" بإقامة مركز صيانة يوفر خدماته للمحركات من طراز "ترنت إكس دبليو بي" التي تعد الأكثر كفاءة عالميا وتشغل الطائرات من طراز "إيرباص إيه 350".. ومن المتوقع أن تشهد منطقة الشرق الأوسط زيادة ملحوظة في عدد محركات "ترنت إكس دبليو بي"حيث تصل حصتها إلى أكثر من 20 في المئة من أصل 1600 محرك من هذا الطراز تم بيعه حتى الآن بما في ذلك 62 طائرة من طراز " "ايه 350 أس" سيتم تشغيلها من قبل شركة "الاتحاد للطيران".

    وتعمل "رولز رويس" أيضا على بناء سلسلة توريد على مستوى عالمي تتمتع بقدرات تنافسية في مناطق النمو والأسواق الاستراتيجية الرئيسية توفر للشركة المرونة التي تحتاجها مع زيادة عدد المحركات التي تقوم بتصنيعها.. ولمواكبة تلك التطوراتتعتزم "مبادلة" افتتاح منشأة لتصنيع أجزاء محركات الطائرات من طراز "ترنت" بما في ذلك محرك "ترنت إكس دبليو بي".. ومن المتوقع أن يكمل مركز التصنيع الجديد استثمارات "رولز رويس" السابقة في مجال تصنيع أقراص المحركات في كل من واشنطن والمملكة المتحدة وكروس بوينت في الولايات المتحدة.

    وتأتي هذه الخطوة التي تم الإعلان عنها في معرض "فارنبورو الدولي للطيران"عقب اتفاقية تعاون استراتيجي جرى توقيعها خلال معرض دبي للطيران في شهر نوفمبر عام 2013 وتهدف إلى تعزيز مكانة أبوظبي كعضو رئيسي ضمن شبكة "رولز رويس" العالمية فيما يتعلق بمجالي الصيانة والتصنيع.

    وقال حميد الشمري الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية في مبادلة : يعد تأسيس مركز معتمد للصيانة ومنشأة لتصنيع أجزاء المحركاتبمثابة مرحلة فارقة ضمن جهود تأسيس مركز رائد عالميا لصناعة الطيران في أبوظبيوهو بدوره ما يحفز خطط التنويع الاقتصادي التي تتبناها إمارة أبوظبي.

    من جانبه قال إريك شولزرئيس "رولز رويس للطيران المدني" يسرنا التعاون مع شركة مبادلة في إطار جهودها لتأسيس مركز عالمي لصناعة الطيران في أبوظبي.. ويعكس تأسيس مركز صيانة معتمد لمحركات "ترنت إكس دبليو بي" ومنشأة تصنيع في دولة الإمارات التزامنا نحو المنطقة الذي يعد أمرا ضروريا لنمو أعمالنا.

    ويمكن لمركز الصيانة المعتمد خدمة ما يصل إلى 150 محركا في السنة وذلك من خلال منشأة جديدة تقع ضمن مجمع "نبراس العين لصناعة الطيران" في مدينة العين والتي من المتوقع أن يتم تشغيلها بحلول عام 2021.. وسيتم الانتهاء من إعداد الاتفاقية خلال النصف الثاني من العام الجاري بينما يتوقع أن تبدأ أعمال البناء في مركز الصيانة الجديد عام 2017.

    وسوف تنتج منشأة التصنيع التي تقام في نفس الموقع الخاص بمركز الصيانة أقراص محركات "ترنت إكس دبليو بي" وتمتلك إمكانية تصنيع أجزاء مماثلة تدخل في تكوين طرازات أخرى من محركات "ترنت".. ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل المنشأة في عام 2018.. وبالإضافة إلى ذلك أبرمت "مبادلة" و"رولز رويس" اتفاقيات لتنفيذ عدد من المشاريع الخاصة بتطوير عملية التصنيع وذلك بهدف دعم خطط "مبادلة" لتصبح أحد أهم الموردين في مجال صناعة الطيران.

    و ا م

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com