قطر تعلن عن اكتمال برنامجها لانتاج طائرة بدون طيار في 2017 Featured

آذار/مارس 29, 2016 1479

أكد الدكتور خالد بن محمد العطية، وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري، أن مشروع إنتاج طائرة بدون طيار الذي تقيمه دولة قطر بالتعاون مع الجانب الألماني وصل إلى مراحل متقدمة، وقال: «إن شاء الله، ستجدون طائرة قطرية في سماء الدوحة العام المقبل».

وأوضح الدكتور العطية في تصريحات صحفية على هامش النسخة الخامسة لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري «ديمدكس 2016»، الذي تم افتتاحه الثلاثاء ويستمر لثلاثة أيام، أن العمل المشترك والتكامل في منظومات الدفاع بالمنطقة لمواجهة المخاطر بشكل جماعي هو توجه الدولة الحالي.

وشدد على أن تطوير القوات المسلحة القطرية لن يقف، مؤكدا أن وجود معرض ديمدكس في الدوحة فرصة للاطلاع على آخر التقنيات الحديثة في المجال العسكري، سواء في مجال الدفاع أو في مجال القوات البحرية.

وأعرب الدكتور العطية عن سعادته بحجم المشاركة في المعرض، سواء من الدول الشقيقة أو الصديقة، مشيرا إلى أن نوعية الحاضرين ومناصبهم وحجم الشركات الموجودة ونوعية المعروضات المقدمة وأسلوب العرض تدل على الاهتمام الكبير بهذا الحدث الذي ينمو عاما بعد آخر منذ انطلاقه عام 2008.

يذكر أن «ديمدكس 2016» يعد أكبر معرض ومؤتمر متخصص في مجال الأمن والدفاع البحري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتنظم القوات المسلحة القطرية على هامش المعرض مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط والذي يتم افتتاحه اليوم الأربعاء، ويناقش موضوع المسرح والمجال البحري ودوره كمركز ثقل للأمن الإقليمي للخليج العربي، ويتحدث فيه قادة قوات بحرية وقادة أساطيل وأكاديميون متخصصون.