الشريط

محمد بن سلمان يسرّع وتيرة التحول الرقمي في السعودية بالتعاون مع سيسكو

حزيران/يونيو 21, 2016 1896

التقى الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي كبار المسؤولين في شركة سيسكو سستيمز، خلال زيارته لمقر الشركة في سان فرانسيسكو، حيث اجتمع بالرئيس التنفيذي جون تشامبر والفريق الإداري بالشركة.

واطلع الأمير محمد بن سلمان على عرض عن أحدث التقنيات المبنية على الأبحاث، بما فيها تقنيات تم ربطها بشركات الاتصالات.

وتوجت الزيارة بتوقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى تسريع وتيرة التحول الرقمي في السعودية وفق رؤية 2030.

وتعد شركة سيسكو سيستمز انترناشيونال إحدى أضخم شركات تقنية المعلوماتية في عالم تصنيع وبيع وتشغيل شبكات المعلوماتية ومعداتها، إذ يعمل فيها ما يقارب 70 ألف موظف.

وتبلغ القيمة السوقية للشركة نحو 146 مليار دولار، مع إجمالي أصول تصل إلى 119 مليار دولار.

ويعود تأسيسها إلى عام 1984على يد Leonard Bosack، رئيس قسم علوم الكمبيوتر في جامعة ستانفورد في سان فرانسيسكو – كاليفورنيا. وحققت الشركة أرباحاً هائلة منذ تأسيسها، حيث بلغت أرباحها الصافية الربع الماضي 2.35 مليار دولار، وهي تمتلك سيولة نقدية وشبه نقدية بقيمة 63 مليار دولار.

يأتي توقيع المذكرة من ضمن سلسلة من اللقاءات التي عقدها الأمير محمد بن سلمان مع الشركات التكنولوجية الأميركية في وادي السليكون بهدف إنشاء قطاع تكنولوجي متطور في السعودية ونقل الخبرات الحديثة، تحقيقا لأهداف تنويع الاقتصاد في إطار "رؤية 2030" ، وتعزيزا للروابط بين الشركات الأجنبية والمشاريع القائمة والمستقبلية في السعودية.

وتوقعت عدة مصادر أن يتم الإعلان عن المزيد من الصفقات بين السعودية والشركات التكنولوجية بوادي السليكون، وأكدت هذه المصادر ان الخبراء اجمعوا على أن رؤية المملكة "2030"، وبرنامج التحول الوطني 2020 لقيا اهتماما كبيرا لدى الحكومة الأميركية، ورجال الاقتصاد والمال، والشركات العملاقة.

Last modified on الثلاثاء, 21 حزيران/يونيو 2016 11:30
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com