العناوين

        

صحيفة بريطانية: غواصات روسيا النووية تثير الذعر في الجزر البريطانية

قالت صحيفة "ذا صن" البريطانية، وفقًا لتقارير نشرها الصحفي البريطاني مارك هودج الاثنين: إن "الناتو لا توجد لديه فرصة للنجاة أمام أسطول الغواصات السرية الروسية، والتي ستتمكن من الانتصار في الحرب العالمية الثالثة، وهي آلة نووية روسية"، و أثار هذا التقرير حالة من الذعر في الجزر البريطانية، بسبب القوة النووية التى تمتلكها البحرية الروسية وخاصة الغواصات الصغيرة.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قام بترك مجموعة قوية من الغواصات في البحار قادرة على إطلاق صواريخ نووية وطوربيدات في أي مكان في العالم، حيث استعاد بوتين روسيا كلاعب رئيسي على الساحة العالمية، بعد انهيار الاتحاد السوفيتي.

وأوضحت أن تلك الغواصات الروسية تتحرك بالقرب من قاعدة فاسلاين التابعة للبحرية البريطانية، مشيرة إلى أن روسيا قامت ببناء عدد كبير جدًا من الغواصات النووية الصغيرة القادرة على الغوص إلى عمق عدة آلاف من الأمتار، مضيفة أن الغواصات النووية الروسية الجديدة تتحرك بصمت تقريبًا، ومجهزة بجميع أنظمة الحرب الإلكترونية الحديثة، والتي تجعلها غير مرئية للعدو".

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com