نيسان/أبريل 28, 2024
الشريط

الكرملين: السعودية تجري محادثات مع روسيا لبيعها أسلحة Featured

أيار 19, 2016 2099

قال فلاديمير كوجين مساعدالرئيس الروسي للتعاون العسكري التقني يوم الخميس 19 مايو/أيار، إن موسكو والرياض تجريان محادثات بشأن بيع أسلحة للسعودية، مشيرا إلى أنه لم يتم بعد توقيع عقود.

هذا وأبدت السعودية اهتمامها بالأسلحة الروسية منذ وقت طويل، وقد  ذكرت شركة "روس تيخ" الروسية، في وقت سابق أن العديد من الدول مهتمة بشراء منظومات "إس-400" الصاروخية التي تعد من أحدث أسلحة الدفاع الجوي على نطاق العالم، بما في ذلك المملكة العربية السعودية.

وقال مدير عام شركة "روس تيخ" سيرغي تشيميزوف خلال مشاركته في معرض "Dubai Airshow-2015" الذي جرى في نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي: "هناك عدد كبير جدا من الراغبين في شراء هذه المنظومات، بما فيهم السعودية، لكننا لن نوقع حتى الآن عقودا مع أي طرف، باستثناء الصين".

وتعتبر منظومات الدفاع الجوى الروسية من أفضل المنظومات فى العالم، ومن أشهر المنظومات الروسية، منظومة مضادة للطائرات: ” إيغلا ـ أس”، وأيضا منظومة “إس – 400 تريومف” الصاروخية.

 يمكن تزويد المنظومة “إس – 400 تريومف” بحوالى 5 صواريخ مختلفة المهام والأهداف، وفى العام السابق تم تصنيع صاروخ جديد بعيد المدى لهذه المنظومة، أطلق عليه الصاروخ ” 40Н 6 Е” يمكن استخدامه فى تدمير أهداف مهمة ومعقدة، من بينها طائرات الكشف الرادارى البعيد وطائرات الشبح الأمريكية.

ويمكن لمنظومة “إس – 400 تريومف” تدمير الأهداف الديناميكية الهوائية، مثل طائرات سلاح الجو التكتيكية والاستراتيجية، إضافة إلى مصادر التشويش من طراز ” أواكس” والصواريخ المجنحة، حيث أنها تتصف بقدرتها التدميرية الكافية لجميع أنواع الأهداف الجوية، كما أنها تضم عدة مواصفات فنية تكتيكية، منها على سبيل المثال مدى قدرتها فى اكتشاف أهداف على بعد 600 كم، واستطاعتها تدمير أهداف جوية  على بعد 400 كلم، كما أن الارتفاع الأقصى لإصابة الهدف يكون على بعد 27  كم، وتصل السرعة القصوى للهدف المدمر  4800  كم فى الساعة.

وفي وقت سابق أعلن الجيش الروسي عن نجاح اختبار جديد لمنظومة الدفاع الجوي الروسية "إس-400" الحديثة جرى في ظروف تشويش إلكتروني قوي. وجرى الاختبار الخميس 3 ديسمبر/كانون الأول في ميدان "كابوستين يار" بمقاطعة أستراخان (جنوبي روسيا)، تحت رقابة خبراء شركة "ألماز أنتي" الروسية المنتجة لمنظومات الدفاع الجوي. كما أثبت الاختبار حسب بيان الجيش الروسي، فعالية منظومة "إس-400" حتى في ظروف تشويش قوي وتأثير إلكتروني مكثف.

Last modified on الخميس, 19 أيار 2016 11:39
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com