الشريط

قطر تعزز قدراتها البحرية بكورفتات ايطالية

حزيران/يونيو 14, 2016 3762

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصدر حكومي إيطالي قوله: "إن إيطاليا وقطر ستوقعان في روما الأسبوع الجاري اتفاقا تطلب قطر بمقتضاه شراء أربعة طرادات وسفينة دعم من شركة فينكانتييري الإيطالية الحكومية لبناء السفن".

وأضاف أن أمر الشراء حين الانتهاء منه سيكون حجمه 5 مليارات يورو. ومن المتوقع الانتهاء من بناء هذه السفن بحلول العام 2022.

وتابع المصدر أن شركة الدفاع الإيطالية ليوناردو فينميكانيكا ستزود الأنظمة الإلكترونية وأنظمة السلاح، كما ستقوم شركة MBDA  بتزويد هذه السفن باحدث المنظومات الصاروخية بالتعاون مع المجموعة الأوروبية المؤلفة من ليوناردو فينمكانيكا، بي أي ايه سيستمز، وايرباص.

سيتم بناء الكورفتات الأربعة وسفينة الدعم في مركزي بناء السفن في ليغريا موغيانو وريفا تريغوسو الايطاليتينوسيوفر هذا العقد حوالي 1400 فرصة عمل للشركات المشاركة في تصنيع هذه السفن.

تجدر الإشارة الى ان الشركة الإيطالية فينكانتييري استطاعت انتزاع العقد من الشركة الفرنسية DCNS  التي كانت تتفاوض معها الحكومة القطرية على شراء ثلاث فرقاطات نوع FREMM. وقد طلبت الحكومة القطرية التريث بدرس العرض المقدم من قبل الشركة الفرنسية على هامش معرض ديمدكس للدغاعات البحرية.

ويبدو ان التعاون الصناعي الدفاعي الأوروبي استطاع توفير افضل الشروط لتلبية متطلبات البحرية القطرية في ظل تنافس دولي على الفوز بالعقود البحرية الدفاعية في المنطقة.

Last modified on الثلاثاء, 14 حزيران/يونيو 2016 14:10
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com