إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مناورة سيف عبدالله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نمر
    رد
    رد: مناورة سيف عبدالله

    المشاركة الأصلية بواسطة ابو محمد مشاهدة المشاركة
    شفشنكو ؟! وضح ولاعليك امر @نمر
    الا تعرف شفشنكو !!! اصبح علامة فارقة وايقونة هذا الاسم
    حتي انهم سموا التنين اليخندروا نجد هههههههههههه
    هذا شفشنكو صانع اللعب الخشن وراس الحربة الذي يضرب العدو فيرديه قتيلا

    اترك تعليق:


  • ابو محمد
    رد
    رد: مناورة سيف عبدالله

    المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
    الذي يعزز الموقف الان ,, هو رماية حية بالتنين
    ويا سلام لو وضعوا صورة لشفشنكو مبتسما وهو يتشمس في صيف الجزيرة
    سيكون ليل خامنئ برتقالي اللون حتي يهلك
    شفشنكو ؟! وضح ولاعليك امر [MENTION=41]نمر[/MENTION]

    اترك تعليق:


  • DOOM
    رد
    رد: مناورة سيف عبدالله

    المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
    خبرك زمن الطيبين ,,
    والله تذكرت أيام الإبتدائي يا شيخ بغيت أبكي هههههه

    اترك تعليق:


  • اتجاة البوصلة
    رد
    رد: مناورة سيف عبدالله

    المشاركة الأصلية بواسطة ابو الليف






    تدريبات عسكرية لطلاب المدارس في إيران لإطلاق النارعلى بعض الصور ومنهم خادم الحرمين الملك عبدالله ،،
    .........................

    اترك تعليق:


  • abo.hmeed
    رد
    رد: مناورة سيف عبدالله

    المشاركة الأصلية بواسطة اتجاة البوصلة مشاهدة المشاركة
    وزارة الداخلية

    اترك تعليق:


  • نمر
    رد
    رد: مناورة سيف عبدالله

    المشاركة الأصلية بواسطة اتجاة البوصلة مشاهدة المشاركة
    احد المواقع الاجنبية واضع جدول فيه 7 قواعد عسكرية لقوة الصواريخ السعودية ومحدده حتى بالاحداثيات !
    هناك الكثير عينه على ايران ويتناسى اسرائيل !
    فكلهم عندنا في سلة واحدة وخطرهم واحد

    هل الجنون الاسرائيلي يجعلها تفكر بمهاجمتنا
    وهل توزيع القواعد يجعل مهمتها صعبة !

    توزيع القواعد سيجعل من مهمتها مستحيلة ,,
    ليست اسرائيل فحسب لكن من هو اكبر من اسرائيل ,,
    كل دول العالم الكبيرة تتجسس وتصور سواء ضد السعودية او غيرها ,,
    واسرائيل لا يمكنها توجيه ضربة تهاجمنا فيها
    لم تستطيع فعلها ايام كانت القوة العسكرية لدينا بالكاد تحمينا
    فهل تفعلها الان وقد خرج الماردمن قمقمه

    اترك تعليق:


  • اتجاة البوصلة
    رد
    رد: مناورة سيف عبدالله

    اترك تعليق:


  • اتجاة البوصلة
    رد
    رد: مناورة سيف عبدالله

    احد المواقع الاجنبية واضع جدول فيه 7 قواعد عسكرية لقوة الصواريخ السعودية ومحدده حتى بالاحداثيات !
    هناك الكثير عينه على ايران ويتناسى اسرائيل !
    فكلهم عندنا في سلة واحدة وخطرهم واحد

    هل الجنون الاسرائيلي يجعلها تفكر بمهاجمتنا
    وهل توزيع القواعد يجعل مهمتها صعبة !

    اترك تعليق:


  • F15D
    رد
    رد: مناورة سيف عبدالله

    اترك تعليق:


  • نمر
    رد
    رد: مناورة سيف عبدالله

    الذي يعزز الموقف الان ,, هو رماية حية بالتنين
    ويا سلام لو وضعوا صورة لشفشنكو مبتسما وهو يتشمس في صيف الجزيرة
    سيكون ليل خامنئ برتقالي اللون حتي يهلك

    اترك تعليق:


  • abo.hmeed
    رد
    رد: مناورة سيف عبدالله



    اترك تعليق:


  • نمر
    رد
    رد: مناورة سيف عبدالله

    المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
    أشار تقرير مجلة جينيز الدفاعية (الملون بالاحمر) ان السعودية قامت باستبدال الصواريخ القديمة DF-3A بالصواريخ الأحدث DF-25 خلال 2007 ,, وافادت أيضاً ان صورة نموذج الصواريخ الثلاث مع وزير الدفاع السابق اولها هي DF-3A اما الاثنين الآخرين احداهما يشبه الصيني DF-25

    -------------

    الصاروخ الصيني DF-25 (مبني على اساس DF-21 ) هو من فئة الصواريخ البالستية متوسطة المدى IRBM يبلغ طوله 14 متر وقطره 1.4 متر ومداه من 3200 الى 4000 كلم ,, وهذا الصاروخ ذو مرحلتين ويعمل بالوقود الصلب اما راسه الحربي فهو متعدد الرؤوس (حتى 3 رؤوس حربية) يبلغ وزنها 1200 كلج في حالة رأس واحد اما في حالة استخدام الثلاث رؤوس معاً فيبلغ وزنها 1800 كلج (600 كلج للرأس الواحد) ويمكن تحميلها برؤوس تقليدية او نووية بقوة 20 او 90 او 150 كيلو طن ويبلغ دقتها (CEP) عشرة امتار فقط

    صورة للصاروخ DF-25 والعربة الحاملة لها


    DF-25 في وضعية الاطلاق


    صورة للصاروخ


    وهنا صورة لعائلة الصواريخ البالستية الصينية ونلاحظ فرق الحجم بين DF-3/CSS-2 و DF-21/CSS-5 المبنى على اساسه DF-25 ,, ولاحظوا ايضاً صاروخ غوري الباكستاني بالجهة اليمنى من الصورة وحجمة مقارنة ب DF-3/CSS-2



    The PRC may have offered the DF-25 to Saudi Arabia to replace their DF-3 (CSS-2) missiles, but this cannot be confirmed

    Missile Threat brings together a wide range of news and analysis relating to the proliferation of cruise and ballistic missiles.


    -------------

    نعود مرة أخرى لصورة نموذج الصواريخ الثلاث التي اشارت لها مجلة جينيز



    طبعاً الاول من اليسار هو بلا شك التنين الصيني احمر العينين DF-3A/CSS-2
    اما الاثنين الذين بجاوره لو نركز بالصورة جيداً نلاحظ وجود ذيل (Fins) عند قاعدة الصاروخ طبعاً تستخدم لتوجيه الصاروخ وهذا على عكس صاروخ DF-25 اذا انه لا يستخدم Fins لتوجيهه بل يعتمد على الدفع الموجه للفوهات TVC

    أذاً ماهي هوية الصاروخين الأخرين ؟

    نلقي نظرة على عائلة الصواريخ الباكستانية


    نجد أن الأقرب استناداً على ابعادهما مع التنين الصيني DF-3A/CSS-2 أنهما صاروخين باكستانيين من طراز (غوري 1 وغوري 2) ذات مرحلة واحدة كما تبين صورة النماذج الثلاث ولو كانت ذات مرحلتين لكنا قد شاهدنا نقطة الربط بين المرحلة الأولى والمرحلة الثانية كالتي موجودة بصاروخ شاهين 2 (الصورة فوق) والأخر الابيض الذي بجانبه

    وفي النهاية أختم بهذه الصورة الجميلة التي وضعها Lav-25



    شهب على راس العدو لاتصد ,,, وصواعق من سم زعاف لاترد

    قوة الصواريخ الاستراتيجية



    من اليمين 3-4 التي في المجسم
    هذا الفريق 14 لاعب ,, غالبا من ياخذ 4 سياخذ 5 بلا تردد يعزز النظرة الثاقبة ببرنامج حتف
    هو ممتاز لكسح موانئ العدو المفتقد لاي منظومة دفاع جوي فعاله
    بمدي 750 كلم وراس بوزن طن ونسبة خطاء 30-50 م ح سيلعن والد والدين بندر عباس ومصافي النفط وبارخص الاثمان ,,

    اترك تعليق:


  • نمر
    رد
    رد: مناورة سيف عبدالله

    المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
    الموجود في الصورة هو الRADAR SCOPE الخاص بالباتريوت باك2 وليس الباك 3 ,,,والوحدات التي أرسلتها هولندا كانت مختلطة بين الباك2 والباك3 .. لكن الواضح في الصورة مرتبط بالباك2

    Each of the Dutch Patriot batteries consists of four PAC-2 model launching stations, each of which can be loaded with up to four missiles, as well as two more advanced PAC-3 launching stations, each with a total capacity of eight missiles, plus radar and other equipment.
    http://www.reuters.com/article/2013/...9060GB20130107

    هذا الباتريوت باك 3



    http://www.raytheon.com/newsroom/tec...2/patriot.html
    لالالا يا شيخ عبد الرحمن هذة شاشات MMS وهي لاستبدال شاشات CRT التقليديه وتعزيز قدرات اTWT
    الشاشات تتش ومطبق فيها معيار جوي ,, مثل الويندز يعني
    لكن مالها علاقة بنسخة الباتريوت
    ريثون تعرضها مع السوفت وير PDB-7 الخاص بالباك 3 كونفج 3 نسخة ريثون الثمانية لكن حينها عليك تغيير شبكتك من C4I الى BMC4I حتي تحصل على اعلى اداء متماثل للمنظومة
    الخبر التي تفضلت بايراده من رويترز يتكلم عن بطارية واحده تحوي قواذف باك 2 و قواذف باك 3 معا اي انها تدار من نفس FCS وهذا ممكن فنيا ,,
    وبالاساس الفارق في السوفت وير وليست في الشاشات ,,
    والباتريوت يقوم بالسكوبنج والتارجت دكتشن والفايرنج من نفس الجهاز او التيرمنال ,,
    انا عموما هذة المعلومات اعرفها بدون العودة لروابط اغلب الباك 2 عندنا حولت لباك 3 كونفج 1 والتطوير باختصار زيادة قدرات HTK لكن بدون تغيير في القواذف وتطوير الصاروخ مستوي جي اي ام / سي - تي المعزز
    طبعا بالاضافة الى باقي نسخ الباك 3 الجديدة وهذة عقودها مستمرة سواء شراء او تطوير ودعم فني


    اترك تعليق:


  • اتجاة البوصلة
    رد
    رد: مناورة سيف عبدالله

    المصور الرائع احمد حاضر كانت صورة الاجمل في سيف عبدالله فكلمة شكراً سوف نترجمها



    بعمل following بمتابعتة في الانستغرام وهذا حسابة
    73K Followers, 1,004 Following, 2,644 Posts - See Instagram photos and videos from ‎احمد حاضر‎ (@ahmedhader)

    وهذا حسابة في تويتر


    اترك تعليق:


  • اتجاة البوصلة
    رد
    رد: مناورة سيف عبدالله

    سمو قائد قاعده الملك عبدالعزيز الجويه بالظهران اللواء الطيار ركن/ تركي بن بندر بن عبدالعزيز

    اترك تعليق:

ما الذي يحدث

تقليص

الأعضاء المتواجدون الآن 182. الأعضاء 0 والزوار 182.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X