حزيران/يونيو 28, 2024
الشريط

قوات الدفاع الصاروخي البولندية تتأهب لأي مواجهة مع روسيا

حزيران/يونيو 12, 2016 1673

أجرت قوات الدفاع الصاروخي التابعة للفوج الخامس عشر تدريباً على إطلاق صواريخ أرض جو "SA6" على الشاطئ البولندي الشمالي، و جاء إطلاق هذه الصواريخ خلال مناورات عسكرية تكتيكية ميدانية فى إطار مناورات "2016 "Saber العسكرية الدولية الكبرى التي تنفذها قوات برية وجوية تابعة لحلف الناتو.

وتجرى المناورات فى ميدان الرمى والتدريب "أداجى" والأماكن المحيطة به، وتستمر حتى 21 يونيو الحالى.

ويشارك فى هذه المناورات أكثر من 1700 عسكرى من الولايات المتحدة ولاتفيا ولتوانيا وبريطانيا والنرويج وبولندا، وتهدف مناورات الناتو فى لاتفيا إلى تدريب الجنود والضباط على ممارسة أساليب الهجوم والدفاع على مستوى الكتيبة.

منظومةSA-6 Gainful هي منظومة دفاع جوي سوفيتية مخصصة لمهاجمة الطائرات على أرتفاعات منخفضة الى متوسطة دخلت في الإنتاج الفعلي عام 1967 , تستخدم المنظومة صواريخ يتراوح مداها من 3 -24 كم وأرتفاع لا يزيد عن 12 كم وتوجيه هذه الصواريخ يتم على مرحلتين الأولى COMMAND يتبعها SEARCH في المرحلة الأخيرة وتم تركيب نظام optical tracking system على النسخ الأخيرة من المنظومة يتم من خلالها الهجوم بشكل صامت بدون تنبيه الهدف وخلال أجواء التشويش الكثيف.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com