الشريط

السعودية تطلق أكبر مركز للعمليات الأمنية بالشرق الأوسط Featured

تطلق وزارة الداخلية السعودية خلال الفترة المقبلة المركز الوطني للعمليات الأمنية المشتركة، والذي يعد أكبر وأحدث مركز أمني للبلاغات في الشرق الأوسط، وذلك عبر 18 ألف كاميرا يمكن ربطها مستقبلًا مع التطبيقات الذكية.

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم من خلال المركز دمج كافة غرف العمليات الحالية لتكون جميعها في موقع واحد، واعتماد الرقم الموحد (911) ليكون بديلًا عن جميع الأرقام الأخرى للقطاعات وذلك بشكل تدريجي خلال الأشهر القادمة، بحسب صحيفة عكاظ السعودية اليوم السبت.

وأفادت الصحيفة أن العاملين بالمركز تلقوا دورات في اللغة الإنجليزية بالخارج، وأن المركز يحتوي على شاشتي مراقبة عملاقتين تعدان الأكبر في الشرق الأوسط، وحرص المركز على تقديم الخدمة الخاصة لأصحاب الاحتياجات من الصم والبكم، ويتولى استقبال بلاغاتهم بكل سهولة. 

يذكر أن مركز العمليات الأمنية الموحدة مر بعدة مراحل منذ تأسيسه، وكان يعرف سابقًا بمركز القيادة والسيطرة والتحكم، وتولى جهاز أمن الطرق العمل فيه باستقبال البلاغات عبر الرقم (911)، إلى أن أصدر ولي العهد ووزير الداخلية الأمير محمد بن نايف قرارًا بتحويله لمركز وطني.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com