نيسان/أبريل 26, 2024
الشريط

روس تيخ تطوّر ليزر للتدمير الانتقائي لخلايا الأورام السرطانية ولالتئام الجروح

تشرين1/أكتوير 19, 2016 1952

روس إليكترونيكا" ليزر من أشباه الموصلات ضمن طيف الأشعة تحت الحمراء 2–5 ميكرون من النمط الكمومي المتتالي. وسوف تستخدم هذه التكنولوجيا للتدمير الانتقائي للخلايا السرطانية وفي التئام الجروح، وكذلك في الاتصالات البصرية والفضائية، وفي التحليل الطيفي الجزيئي عالي الدقة، وفي تحليل الغاز الطيفي عالي الحساسية.

سوف تستخدم أشعة ليزر أشباه الموصلات الواقعة ضمن طيف الأشعة تحت الحمراء على نطاق واسع في الطب وفي الدرجة الأولى لتحسين دقة تشخيص الأمراض، وأيضاً للتدمير الانتقائي للخلايا السرطانية وفي التئام الجروح. وعلاوة على ذلك، فإنها يمكن أن تستخدم في الاتصالات البصرية والفضائية وفي التحليل الطيفي الجزيئي عالي الدقة، وتحليل الغاز الطيفي عالي الحساسية، ولا سيما في علم البراكين، ومراقبة الانبعاثات في الغلاف الجوي والعمليات التقنية التي تحدث بسرعة.

"في الوقت الراهن، نحن نعمل على تنفيذ الجزء الأساسي من الاختراع واختيار المجال التطبيقي المجدي لتطويره من وجهة نظر الطلب المحتمل عليه" - حسبما أوح المدير العام لشركة "روس إلكترونيكا" إيغور كوزلوف. ووفقاً لكلامه، فإنه من السابق لأوانه الحديث عن المواعيد.

إن من الصعب إنشاء ليزر الأشعة تحت الحمراء التي تعمل بكفاءة في درجة حرارة الغرفة في وضع مستمر، نظراً لغلبة عمليات إعادة التركيب غير الإشعاعية للناقلات غير المتوازنة على عملية إعادة التركيب الإشعاعية. وبالإضافة إلى ذلك فإن ضياع الطاقة المرتبطة بامتصاص الإشعاع الداخلي في ليزر الأشعة تحت الحمراء كبيرة جداً.

ولحل هذه المشاكل تم اقتراح مفهومين من أشعة الليزر تحت الحمراء: الكمومية المتتالية في ممرات ما بين المناطق الفرعية والليزر في ممرات ما بين المناطق على أساس أشباه الموصلات ذات البنى المتعددة مع التقييد الكمومي والشبكات الفائقة.

يعتبر الليزر الكمومي المتتالي طبقات ذات بنى متعددة تتكون من مناطق نشطة والتي يحدث فيها انبعاث للفوتونات، ومناطق محقونة والتي من خلالها يمر الناقل إلى المنطقة النشطة التالية.

Tags
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com