نيسان/أبريل 20, 2024
الشريط

البنتاغون يعلن مقتل ابو وهيب أمير "داعش" العسكري في الانبار

اعلن البنتاغون اليوم الاثنين مقتل زعيم قائد تنظيم الدولة الاسلامية في محافظة الانبار العراقية وثلاثة جهاديين اخرين الجمعة في غارة جوية نفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وصرح المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك انه "في السادس من ايار/مايو استهدفت غارة جوية للتحالف ابو وهيب الامير العسكري لداعش في محافظة الانبار والعضو السابق في تنظيم القاعدة في العراق الذي ظهر في تسجيلات الفيديو التي نفذ فيها داعش اعدامات". قتلى في بعقوبة إلى ذلك، قتل عشرة أشخاص على الأقل الاثنين في انفجار سيارة مفخخة استهدف منطقة مزدحمة في مدينة بعقوبة التي تبعد 60 كلم إلى شمال شرق بغداد، بحسب ما أفاد مسؤول عسكري عراقي كبير وطبيب.

وقال عقيد في قيادة العمليات الإقليمية إن "سيارة مفخخة انفجرت في منطقة شفتة في وسط بعقوبة، أدت إلى مقتل عشرة أشخاص وجرح 35. وهذه حصيلة أولية". وأكد طبيب في مستشفى بعقوبة ونقيب في الشرطة الحصيلة. وشفتة منطقة مزدحمة في وسط بعقوبة، كبرى مدن محافظة ديالى.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم في الوقت الحاضر، لكن تنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على مساحات شاسعة من العراق منذ نحو عامين، غالبا ما يتبنى تفجيرات مماثلة.

ورغم إعلان مصادر أمنية عراقية "تحرير" محافظة ديالى من تنظيم الدولة الاسلامية في كانون الثاني/يناير 2015، إلا ان هذا لم يوقف هجمات الجهاديين.

Last modified on الإثنين, 09 أيار 2016 18:47
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com