نيسان/أبريل 18, 2024
الشريط

تونس تعتقل خلية لداعش خططت لتنفيذ عمليات إرهابية في البلاد

تموز/يوليو 05, 2016 1778

نجح الأمن التونسي في ولاية أريانة بالتنسيق مركزيا مع إدارة الاستعلامات، والأبحاث للحرس الوطني بالعوينة خلال عملية استباقية في اعتقال خلية إرهابية تتركب من عدد 7 عناصر تكفيرية بايعوا تنظيم داعش الإرهابي.

وقالت وزارة الداخلية التونسية، في بيان لها: إن هذه الخلية خططت وشرعت عناصرها في التسلل إلى القطر الليبي (تم إلقاء القبض على عنصرين من أفراد الخلية من طرف فرقة الحدود البرية للحرس الوطني بالزكرة ولاية مدنين كانوا بصدد اجتياز الحدود التونسية الليبية خلسة) ،وذلك بقصد الالتحاق بصفوف تنظيم داعش الإرهابي بمدينة سرت للتدرب على استعمال الأسلحة، والعودة إلى بلادنا لتنفيذ عمليات إرهابية انتقاما للإرهابيين، الذين تم القضاء عليهم خلال العملية الأخيرة ببن قردان.

كما أن بعض أفراد الخلية على علاقة بالعناصر الإرهابية التي أطاحت بها وحدات الحرس الوطني بجهة المنيهلة خلال شهر مايو الماضي، وعناصر إرهابية أخرى مفتش عنها ومتحصنة بالفرار بالقطر الليبي، وكذلك العناصر الإرهابية التي تم القضاء عليها في عملية بن قردان.

وبمراجعة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ بهم جميعا.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com