نيسان/أبريل 25, 2024
الشريط

ميركل: تحرير التأشيرة بين تركيا والاتحاد الأوروبي خلال أسابيع قليلة

أيلول/سبتمبر 04, 2016 1605

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الأحد "إن هناك إمكانية للتقدم في موضوع تحرير تأشيرة الدخول بين تركيا ودول الاتحاد الأوروبي".

وأضافت ميركل "قرار تحرير التأشيرة بين تركيا والاتحاد الأوروبي يمكن أن يصدر خلال الأسابيع القليلة المقبلة".

وكانت تركيا قد وقعت اتفاقاً مطلع العام الجاري، تعهد بموجبه الاتحاد الأوروبي بدخول المواطنين الأتراك دول الاتحاد الأوروبي دون تأشيرة مسبقة، والذي بات يعرف باتفاقية اللاجئين، وتعهد الأوروبيون بتقديم 3 مليارات يوروو لتركيا، لتغيير سياستها تجاه تدفق اللاجئين نحو أوروبا.

وكانت الحكومة الألمانية، أكدت أن ميركل التقت مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل قمة مجموعة العشرين التي انطلقت في الصين اليوم الأحد، وناقش الزعيمان العلاقات المتوترة بين ألمانيا وتركيا.

كما أكد الرئيس التركي للمستشارة الألمانية، أن بلاده لن تسمح بإنشاء "ممر للإرهاب" عند حدودها الجنوبية، في إشارة للتنظيمات الإرهابية التي تنشط بالمنطقة الحدودية شمالي سوريا، المحاذية للجنوب التركي.

وقالت المصادر "إنَّ الجانبين بحثا خلال اللقاء، العلاقات الثنائية بين بلديهما، والأوضاع في سوريا، وسبل مكافحة الإرهاب، إلى جانب تفاصيل المحاولة الانقلابية الفاشلة التي شهدتها تركيا منتصف يوليو (تموز) الماضي.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com