نيسان/أبريل 20, 2024
الشريط

تركيا تدعو ألمانيا لرفض طلبات لجوء جنود أتراك

كانون2/يناير 30, 2017 1759

دعت تركيا ألمانيا قبل أيام قليلة من زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لها، لرفض طلبات اللجوء القادمة من جنود أتراك تابعين لحلف شمال الأطلسي "ناتو".

وبحسب تقارير لقناة "سي إن إن تورك" التركية اليوم الإثنين، قال وزير الدفاع التركي فكري إشيق: "يجب ألا تقبلوا طلبات اللجوء مطلقاً"، لافتاً إلى أن الموافقة على هذه الطلبات يمكن أن يسفر عن عواقب خطيرة.

وبحسب إشيق، أن هؤلاء العسكريين مدانون بأنهم جزء من منظمة يشتبه أنها مسؤولة عن محاولة الانقلاب العسكري في تركيا في يوليو(تموز) عام 2016.

يشار إلى أن نحو 40 عسكرياً تركياً متمركزين في مؤسسات تابعة لحلف الأطلسي، تقدموا بطلبات لجوء في ألمانيا، بحسب تقارير إعلامية لمجلة "شبيجل" الألمانية وبرنامج "ربورت ماينتس" بالقناة الأولى الألمانية "إيه أر دي"، ووفقاً للتقارير، فإن أغلب هؤلاء العسكريين ينتمون لرتب رفيعة المستوى بالجيش التركي.

يشار إلى أن توقيت نشر هذه التقارير يعد حرجاً للغاية، لأن ميركل تعتزم التوجه إلى تركيا لإجراء مباحثات سياسية هناك الخميس القادم، وذلك قبل يوم واحد من انعقاد القمة الأوروبية في مالطا.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com